عاجل | زلزال جديد يضرب تركيا بعمق 11.44 كيلومترا


الاثنين 13 فبراير 2023 | 09:32 مساءً
زلزال تركيا
زلزال تركيا
العقارية

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية وقوع هزة أرضية بقوة 4.6 درجة في مدينة غازي عنتاب.

وبحسب ما نشرته صحيفة محلية، فإنه وفقا للبيان الصادر عن إدارة الكوارث والطوارئ أن هزة أرضية بقوة 4.6 درجة في مدينة غازي عنتاب وقعت الساعة 14:59. وبلغ العمق 11.44 كيلومترا.

وكانت قد سجلت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا صباح اليوم الاثنين هزة أرضية جديدة بقوة 4.6 في مدينة كهرمان مرعش، مركز الزلزال المدمر، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ من قبل السلطات المحلية، والجهات الدولية المساعدة في استخراج المنكوبين من تحت الأنقاض.

وأفادت شبكة «سكاي نيوز» الأحد بوقوع هزة ارتدادية بقوة 4.1 ريختر مدينة كهرمان مرعش التركية، لتعتبر الهزة الارتدادية الثانية التي ضربت المدينة خلال يوم، بعد أن ضربت هزة ارتدادية أيضا المدينة بقوة 4.3 ريختر.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا إلى أكثر من 30 ألف قتيل، بينما كان رجال الإنقاذ يسابقون الزمن لانتشال ناجين محاصرين تحت الأنقاض في ظل طقس بالغ البرودة.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح الإثنين الماضي، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا، وقد خلف آلاف القتلى وآلاف الجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

وأعلنت السلطات التركية درجة الإنذار الرابعة التي تعني طلب مساعدة دولية، ويساهم الجيش التركي في عمليات الإنقاذ بالمناطق المنكوبة.