هتاخد 20 آلاف جنيه وأنت في البيت.. حساب عائد شهادة البنك العربي الأفريقي


الاثنين 13 فبراير 2023 | 05:05 مساءً
شهادة البنك العربي الافريقي
شهادة البنك العربي الافريقي
مصطفى الخطيب

أعلن البنك العربي الافريقي عن شهادة الادخار الجديدة عبر منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك، على أن يتم رفع سعر الفائدة على الشهادة ليصل العائد لفائدة سنوية 20% يصرف العائد شهريا، وشهادة الـ 22.5% يصرف العائد نهاية الاستحقاق بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 5 آلاف جنيه.

شهادات البنك العربي الإفريقي 

وطرح البنك العربي الأفريقي الدولي شهادة الإدخار الأسبوع الماضي، بعدما تم إيقاف شهادات الـ 25%، وتتصدر شهادة البنك العربي الأفريقي الدولي قائمة الشهادات المطروحة في البنوك الأخرى الأعلى سعرًا.

شهادة ادخار

وتأتي شهادة البنك العربي الأفريقي الدولي على قائمة شهادات الادخار المطروحة في البنوك، حيث لا يوجد أي بنك يتيح شهادة ادخار بمدة قصيرة سنة ونصف بهذا العائد المميز، فيما تتنافس البنوك على الشهادات الثلاثية التي تصرف عائدا سنويا بين 16% و18.5%.

وحرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، وتقديم كل ما يهمهم من هذه الشهادات، نرصد لكم في السطور التالية، فوائد شهادة الـ 20%: 

حساب العائد من الشهادة 20% التي تصرف سنويا

وفي حالة إذا كان المواطن يرغب في شراء شهادة بقيمة 50 ألف جنيه ويصرف العائد في نهاية العام بقيمة 20%، ليكون العائد 10 ألف جنيه بعد عام من ربط الشهادة.

يتم حساب العائد من خلال ضرب مبلغ ربط الشهادة مثال 50 ألف جنيه مضروبا في نسبة العائد 20% ثم قسمة الناتج على 50، ليكون الناتج النهائي 10 ألف جنيه وهو قيمة العائد المستحق على شهادة 20% لمدة سنة.

شراء شهادة بقيمة 100 ألف جنيه

وفي حالة إذا كان المواطن يرغب في شراء شهادة بقيمة 100 ألف جنيه ويصرف العائد في نهاية العام بقيمة 20%، ليكون العائد 20 ألف جنيه بعد عام من ربط الشهادة، أي تقريبًا 1600 جنيه شهريًا.