بالصور.. الاتحاد الدولي للمحاسبين: الاقتصاد الرقمي يحدث طفرة في مهنة المحاسبة والمراجعة


الاحد 05 فبراير 2023 | 06:35 مساءً
سلمى الخولى

ناقش المؤتمر الدولي الحادي عشر لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، تحديات التحول الرقمي والمحاسبة والتحديات العالمية الراهنة وسبل مواجهتها.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر في ثاني أيامه، تحت رعاية مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.

وناقشت الجلسة الافتتاحية اليوم للمؤتمر الأهمية المهنية لمهنة المحاسبة والمراجعة والتحديات الاقتصادية والرقمي، وشارك خلالها العديد من الخبراء والمحاسبين من دول العالم.

ومن جانبها أكدت أسماء رسموكي رئيس الاتحاد الدولي للمحاسبين على أهمية الاقتصاد الرقمي الذي يحدث طفرة في مهنة المحاسبة والمراجعة والتنمية المستدامة.

من جانيه أكد فريد فوزي نائب رئيس اتحاد المحاسبين العرب والأمين العام للاتحاد أهمية المؤتمر حيث ينعقد في ظل تحديات عالمية تنعكس اثارها على مهنة المحاسبة والمراجعة تتطلب تضافر الجهود في مواجهتها.

يذكر أن المؤتمر الدولي للمحاسبين والمراجعين العرب يأتي للمساهمة في تلبية مطالبات التنمية المستدامة، كما وعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان " الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة.. الفرص والتحديات".

ويعد اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، أحد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية - جامعة الدول العربية، وفي إطار دوره المهني.

وعقد المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC وهو المنظمة الدولية المعنية بمهنة المحاسبة والمراجعة على مستوى العالم وتضم في عضويتها 180 منظمة مهنية تمثل عدد 135 دولة، وذلك لأول مرة بالمنطقة العربية