أعلى فائدة في مصر.. العربي الأفريقي يطرح حساب توفير جديد بعائد يصل لـ 20% سنويا


الاحد 05 فبراير 2023 | 05:22 مساءً
البنك العربي الأفريقي الدولي
البنك العربي الأفريقي الدولي
أحمد رجب

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي، عن طرح حساب توفير جديد "جولدن بلس/Golden Plus" بسعر فائدة مرتفع يصل إلى 20% سنويًا، وهو الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي لتضاهي بذلك الأسعار المقدمة على بعض شهادات الادخار على مستوى الجهاز المصرفي.

العربي الأفريقي يطرح حساب توفير جديد

ووفقا لما نشره البنك على موقعه الإلكتروني، يقدم حساب توفير "جولدن بلس/Golden Plus" سعر فائدة سنوية يتراوح بين 18% يصرف العائد شهريًا، و18.5% يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و19% يصرف بشكل نصف سنوي، و20% يصرف العائد سنويًا.

وقام البنك العربي الأفريقي، بتحديد الد الأدنى لفتح الحساب للاستفادة بالعائد المرتفع 50 ألف جنيه، ودون ذلك لا يتم احتساب فائدة، كما أتاح فتح الحساب بدون مصاريف إدارية، مع تقديم مزايا إصدار بطاقة الخصم أو الكريديت كارد دون مصاريف.

وحساب التوفير "جولدن بلس" يقدمه البنك للعملاء من سن 21 عاما إلى فوق، ويتم إصدار الحساب بعد تقدم العميل بطلب فتح الحساب مرفق معه صورة من بطاقته الشخصية وأصل البطاقة لإطلاع موظف خدمة العملاء عليها.

ويتيح حساب التوفير مزايا متعددة مقارنة بالشهادات مرتفعة العائد في حرية سحب العميل من رصيده دون التقيد بفترة زمنية المطبقة على الشهادات بمرور 6 شهور على شرائها.

ويكتسب حساب البنك العربي الأفريقي الدولي أهمية بعد قرار بنوك الأهلي ومصر والقاهرة وقف الشهادات مرتفعة العائد أجل سنة بفائدة 22.5% للعائد الشهري، و25% عند نهاية الاستحقاق في نهاية عمل يوم الثلاثاء الماضي.

كما قرر بنكا التجاري الدولي CIB وqnb الأهلي وقف الشهادة أجل سنة ونصف مرتفعة الفائدة يوم الأربعاء الماضي ذات الفائدة 20% يصرف العائد شهرياً و22.5% عند نهاية الاستحقاق.