عاجل | الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن درجات الحرارة خلال شهر رمضان


الاحد 05 فبراير 2023 | 05:07 مساءً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
العقارية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة ما تردد بشأن بدء فصل الصيف مبكرًا.

وأشارت «شاكر»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات»، الذي تقدمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة عبر فضائية «النهار»، مساء الأحد، إلى ما أثير عن بدء الصيف في وقت مبكر بسبب تأخر الشتاء في البرودة، قائلة: «كلام غير حقيقي بالمرة».

وأضافت أن تأخر الشتاء في البرودة، يعني استمراره لمدة أطول كما حدث العام الماضي، قائلة إن درجات الحرارة في رمضان ستكون معتدلة.

وأشارت إلى أن مصر تتأثر في الفترة الحالية بموجة باردة؛ بسبب التأثر بمنخفضات جوية في طبقات الجو العليا، موضحة أن درجة الحرارة الصغرى تصل إلى تحت الصفر على منطقة واحدة، وهي سانت كاترين.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد، أن الصغرى على القاهرة الكبرى تصل إلى 9 درجات، وتسجل في الإسكندرية 11 درجة، منوهة أنها تصل إلى 4 و5 درجات، على محافظات الوادي الجديد وشمال الصعيد.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح يزيد من الإحساس بالبرودة، نافية المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وصول العظمى بنهاية فبراير الجاري إلى 30 درجة.

وذكرت أن البلاد تشهد انخفاضات متتالية في الحرارة، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 16 إلى 17 درجة، أيام الاثنين والثلاثاء، ثم تعاود الارتفاع لتصل إلى 19 و20 درجة، اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

وناشدت المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ليلًا، والابتعاد عن أعمال الصيد والملاحة البحرية، وعدم الوقوف أو ركن السيارات أسفل المباني المتهالكة وأعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية والأشجار، خلال الـ3 أيام المقبلة؛ بسبب نشاط الرياح.