العقارية ترصد أسعار الفائدة على القروض الشخصية والسيارات في بنك مصر


الاحد 05 فبراير 2023 | 03:33 مساءً
شهادات ادخار بنك مصر بالعملات الأجنبية
شهادات ادخار بنك مصر بالعملات الأجنبية
فاطمة إمام

قرر بنك مصر رفع أسعار الفائدة على القروض الشخصية والسيارات على الموظفين في القطاع العام أو الخاص سواء بتحويل الراتب أو من غير تحويل، وكذلك أصحاب المهن الحرة ليتوافق مع الأسعار السائدة في القطاع المصرفي.

ورفع بنك مصر سعر الفائدة المقرر على القروض الشخصية والسيارات جاء بعد تعديل هيكل الفوائد وزيادتها على الودائع وحسابات التوفير، ولم يرتبط بقرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي بتثبيت سعر الفائدة.

وكان البنك المركزي خالف توقعات العديد من المحللين (برفع الفائدة) في أول اجتماع لجنة السياسة النقدية خلال 2023 يوم الخميس الماضي، وقرر تثبيت سعر الفائدة ليصل إلى 16.25% على الإيداع و17.25% للإقراض.

ويقدم بنك مصر قرض السيارات أو القرض الشخصي المعروف باسم القرض النقدي تحت برامج مختلفة للموظفين في القطاع العام أو الحكومي، وكذلك أصحاب المهن الحرة.

القرض الشخصي في بنك مصر

- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الحكومي: يتراوح بين 21.25% و22% سنويا على أساس متناقص بحسب إمكانية تحويل الراتب أو بدون تحويل.

- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص: يتراوح بين 23.5% إلى 24.75% سنوياً على أساس متناقص بحسب إمكانية تحويل الراتب على البنك أو بدون تحويل.

- سعر الفائدة لأصحاب الأعمال الحرة: 24% سنويا على أساس متناقص.

- المصاريف الإدارية: تخصم 3% من إجمالي قيمة القرض مرة واحدة.

- قيمة القرض: تصل إلى 3 ملايين جنيه كحد أقصى.

قرض السيارات في بنك مصر

- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الحكومي: تتراوح بين 20.5% و22.5% سنويا على أساس متناقص بحسب إمكانية تحويل الراتب أو بدون تحويل.

- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص: يتراوح بين 20.5% و22.5% سنوياً على أساس متناقص بحسب إمكانية تحويل الراتب على البنك أو بدون تحويل.

- سعر الفائدة لأصحاب الأعمال الحرة: 22.5% سنويا على أساس متناقص.

- المصاريف الإدارية: تخصم 1.25% مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض.

- قيمة القرض: تصل إلى 6 ملايين جنيه كحد أقصى.