لو داخل على جواز.. نصائح مهمة من تجار الذهب قبل شراء الشبكة


الخميس 02 فبراير 2023 | 05:38 مساءً
العقارية

يبحث المواطنين المقبلين على الزواج، عن أقل سعر لشراء المشغولات الذهبية، خاصة في ظل السعر المرتفع للمعدن الأصفر، لذلك نصح تجار الذهب بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة او عدة قطع في الشبكة.

ونصح المستثمرين الذين يريدون الاستثمار فى الذهب أن السعر الحالى مناسب للشراء أو الاستثمار فى الذهب، خاصة مع توقعات بالزيادة خلال الفترة القادمة نتيجة لاتجاه الأسعار فى البورصة العالمية إلى الصعود مع بدء هدوء وتيره رفع الفائدة فى الأسواق العالمية.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، إن المواطن يستطيع وفقا لذوقة الخاص أن ينوع فى شراء المشغولات بين الكوليهات والخواتم والانسيالات خفيفة الوزن بإجمالى فى حدود 15 و20 جرام مثلا، فى حدود إمكانياته والجرامات التى يستطيع شرائها، موضحًا أن الطلب على السبائك والجنيهات الذهب تراجع خلال الفترة الماضية مع اصدار البنوك لشهادات الـ 25%، وحاليا لا يوجد سيولة لدى المواطينن للاستمثار أو شراء الذهب.

وأشار إلى أن من يشترى الذهب المضطر فقط إلى الشبكة والخطوبات وبأوزان ضعية فى حدود 20 جرام أو 30 جرام كحد اقصى وزن، بالإضافة إلى أن بعض المستهلكين يريدون شراء دبلة ومحبس وخاتم فقط بحوالى 15 أو 20 الف جينه.

ومن جهته نصح وصفى أمين، الرئيس السابق للشعبة العامة للمصوغات الذهبية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، من يريد شراء كمشغولات للتزيين بشراء الأوزان الخفيفة لاسيما أن المحلات والورش اتجهت إلى إنتاج مشغولات ذهبية بأوزان خفيفة تتناسب مع إمكانياته المواطنين فى ظل الظروف والحالة الاقتصادية الحالية، خاصة بعد الارتفاعات الكبيرة فى الأسعار وبالتالى تكون فى متناول جميع المستهلكين.

وأضاف أمين، أن شراء مشغولات للخطوبات فى الفترة الحالية غالبا يكون فى حدود 20 ألف جنيه بما يعادل 10 أو 11جرام يتكون من دبلة ومحبس أو خاتم، خاصة ان الشباب فى بداية حياتهم ليس لديهم السيولة الكبيرة التى تمكنهم من شراء أوزان كبيرة.

وأضاف أمين، أنه على من يريد إقتناء الذهب كاستثمار وللحفاظ على قيمة أمواله أن تتجه إلى شراء الجنيهات الذهب والسبائك ولا أنصح المستهلكين بشراء الذهب الكسر أو الذهب المستعمل لانه قد يتخلله عمليات غش، لافتًا إلى أن الوقت الحالى مناسب لشراء الذهب، خاصة ان الذهب على الدوام دائما يحقق ارباح، ولكنه يحتاج أن يكون المستمثر يريد استثمار طويل الأجل حتى يحقق ارباح، فمن يريد الشراء والبيع السريع لن يحقق الارباح المرجوة منه.