علي عيسى: هناك علاقات ترابط بين وزارة المالية ومصلحة الضرائب وجمعية رجال الأعمال


الاربعاء 01 فبراير 2023 | 01:01 مساءً
نهال اللهيبي

قال المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن هذه الندوة تهدف إلى إلقاء الضوء على المنظومة الضريبية في مصر ودورها في تحفيز الاستثمار ودمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي، ودور مجتمع الأعمال في تحقيق ذلك، موضحًا أن الندوة قامت باستعراض آخر ما توصلت إليه مصلحة الضرائب وجهودها في مشروعات التطوير الرقمي واستكمال ميكنة الضرائب ومشروع الإيصال الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية وتقديم الإقرارات إلكترونيا.

وأضاف أن هناك العلاقات المتميزة واحترام متبادل بين وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية من ناحية وجمعية رجال الأعمال المصريين من ناحية أخرى، متابعًا "هناك تعاون وثيق على مدار سنوات طويلة، لافتًا إلى أن الدكتور محمد معيط وزير المالية صديق مقرب ومستمع جيد لصوت الصناع ومجتمع الأعمال باعتباره مهندس لمبادرة دعم قطاعي الصناعة والزراعة والتي سيتم تطبيقها الأسبوع المقبل، موجها شكره لرئيس مصلحة الضرائب المصرية على قبوله للدعوة وحضوره مع قيادات المصلحة لهذه الندوة لمد جسور التواصل بشكل مستمر.

وأوضح أن تطوير السياسة الضريبية هي الأهم من تخفيض الضرائب.

وطالب بالاستمرار في ثورة التغيير والتشريعات لوزارة المالية للانتهاء من مشروعات الميكنة وإصدار حوافز للمتلزمين ضريبيًا.

وقال الدكتور مهند طه خالد أمين صندوق جمعيه رجال الأعمال، إن مجتمع الأعمال داعم ومساند بقوة لمشروعات ميكنة الضرائب لأنها في صالح الملتزمين، لافتًا إلي أهمية التيسير على الممولين في عملية نقل الملف الضريبي للمأموريات بكامل بياناته، وتسريع وتيرة العمل بين العاملين في المصلحة وفي ملفات التقادم حيث تعد استنزاف لجهود جميع الأطراف.

وأضاف ماجد عز الدين رئيس اللجنة المالية، أن الهدف من هذه الندوة هو الاستماع لجهود مصلحة الضرائب والموقف الحالي لاستكمال منظومة العمل الضريبي والفاتورة الإلكترونية وغيرها لتقريب وجهات النظر مع مجتمع الأعمال فيما يحدث وما هو قادم.

وقال المهندس أحمد سرحان نائب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية، إن اللجنة يربطها علاقة متميزة بوزارة المالية وهيئاتها المختلفة ومطلعة عن كثب علي ما حدث من طفرة في مشروعات التطوير الرقمي في إطار من التعاون بين الحكومة ومجتمع الأعمال.

كان هذا خلال ندوة مصلحة الضرائب المصرية بالتعاون مع لجنتي المالية وتكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال المصريين بحضور عدد من المسؤولين.