يحيى أبو الفتوح: لا توجد أي أوعية ادخارية جديدة حتى الآن ومنتظرين اجتماع المركزي المصري الخميس المقبل (فيديو)


الاربعاء 01 فبراير 2023 | 11:57 صباحاً
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
محمد شوشة

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري إنه حتى الآن لا توجد أي أوعية ادخارية جديدة، لأن شهادة الثلاث سنوات ستعود للطرح من اليوم الأربعاء في بنكا مصر والأهلي المصري، موضحًا أنهم في انتظار اجتماع البنك المركزي المقرر عقده يوم الخميس المقبل.

أعلن نائب رئيس البنك الأهلي المصري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر أن يوم أمس الثلاثاء كان أخر موعد لشراء شهادة الـ 25%، موضحا أن البنك حقق حصيلة نهائية بنحو 315 مليار جنيه.

وأكد نائب رئيس البنك الأهلي المصري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، أن شهادة الـ25% حققت المستهدف منها، مشيرًا إلى أن إجمالي ما حققته الشهادة في بنكي مصر والأهلي خلال شهر واحد بلغ نحو 500 مليار جنيه.

وكشف نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن حصيلة البنك الأهلي المصري من الشهادة كان ناتجا عن كسر ودائع موجودة، وبعضه كان نتيجة بيع دولار وغيره.

وفي سياق متصل، تحدث أبو الفتوح عن تطورات سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، بعدما كسر حاجز الـ30 جنيهًا، موضحًا أن سعر الصرف أصبح مرنًا، وأن سعر الدولار سيكون دائمًا في صعود وهبوط بحسب السوق، قائلاً: "مش هنشوف ثبات تاني في سعر الدولار.. الصعود والهبوط سيكون هو الأساس خلال الفترة المقبلة.. لكن بنسب بسيطة جدًا".