التنمية المحلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظات


الثلاثاء 31 يناير 2023 | 12:25 مساءً
اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة
العقارية

وجّه وزير التنمية المحلية هشام آمنة برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في المحافظات، والمتابعة بجميع غرف العمليات بالوزارة والمحافظات المعرضة لسقوط أمطار ، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لمتابعة الموقف بصورة مستمرة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية الذى تم عرضه على اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلى استمرار متابعة الغرفه الإجراءات التي تقوم بها المحافظات التى تتعرض لسقوط أمطار.

وأوضح التقرير أنه تم غلق ميناء برج البرلس صباح اليوم لارتفاع الامواج مع استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدن بلطيم وبرج البرلس، وجارى العمل على رفع تراكمات الأمطار.

وأكد هشام آمنة أن التقرير أشار إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض مدن محافظة البحيرة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مراكز منية النصر ومحلة دمنة ونبروه ومدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، وتم رفع تجمعات مياه الأمطار في هذه المدن.

كما استمر سقوط الأمطار المتوسطة على أحياء المنتزه أول ووسط وشرق وغرب والجمرك والعجمى وطرق اسكندرية / مطروح ، مطروح / الدخيلة ، ومطروح / البيطاش ، وتقوم الأجهزة التنفيذية حالياً برفع تراكمات المياه، فيما تتعرض مدينتا الحسنة ونخل بشمال سيناء إلى طقس غير مستقر ورياح شديدة محملة بالأتربة ، والحالة العامة مستقرة بباقى المحافظات مع وجود غيوم ونشاط للرياح .