مصرف «جولدمان ساكس» يتوقع ارتفاع سهم «تسلا» بنحو 40%


الخميس 26 يناير 2023 | 11:17 مساءً
بنك جولدمان ساكس جروب
بنك جولدمان ساكس جروب
وكالات

كشف بنك جولدمان ساكس، الخميس، عن تقرير نتائج أعمال تسلا عن الربع الأخير من 2022 مشيرا إلى مكاسب أكثر لصانعة السيارات الكهربائية.

وكرر مارك ديلني المحلل لدى المصرف الأمريكي مستهدفه لسعر سهم تسلا عند 200 دولار مع توصية بالشراء، وهو ما يشكل ارتفاعاً بحوالي 40% من مستويات إغلاق جلسة الأربعاء.

وكتب ديلني في مذكرة للعملاء: بالنظر إلى تركيز المستثمرين على أحجام التسليم لدى تسلا على وجه الخصوص، وإلى أهمية أحجام التوصيل بالنسبة لنموذجها المتكامل رأسياً وكذلك التكاليف والفائدة على المدى الطويل لمصانعها الأحدث، فإننا نرى أن قوة الطلب هي أهم ما في مكالمة الأرباح.

وأضاف: وفي حين أننا نعتقد أن معدل الطلبات قد لا يستمر في ضوء ضعف بيئة الاقتصاد الكلي، لكنه قد يشير إلى أن الشركة تتعقب جيداً تقديراتنا للتسليم عند 1.8 مليون سيارة.

وأشار ديلني كذلك إلى أن تسلا تمكنت من زيادة هوامش الأرباح قبل الضرائب رغم انخفاض متوسط أسعار البيع للسيارة الواحدة وهو ما يعد عاملاً إيجابياً للسهم في المستقبل.

وأشار إلى أن تسلا لا تزال على المسار الصحيح لبدء إنتاج شاحنتها في تكساس هذا العام وهو ما قد يلعب كحافز إضافي للسهم، وحققت تسلا إيرادات فصلية قياسية في الربع الأخير من 2022، وسط تصريحات من الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك خلال مكالمة الأرباح بأن الشركة قد تنتج مليوني سيارة هذا العام.