فوائد بيض السمان تتفوق على بيض الدواجن للبشرة والجسم


الخميس 26 يناير 2023 | 05:05 مساءً
بيض السمان
بيض السمان
العقارية

كشف الدكتور باسم أيوب طبيب استشاري الباطنة ورئيس النواب الأسبق في مستشفى كليفند كلينك، اليوم الخميس، عن أن بيض السمان يمتلك مميزات كثيرة لصحة الاسنان وجمال المرأة، مشيرا إلى أنه من أهم مخازن البروتينات والمعادن والفيتامينات.

بيض السمان مصدر للبروتين

وأوضح أيوب أنه يمتلك فوائد بشكل يفوق بيض الدجاج الذي يتم استهلاكه بكميات كبيرة جدا في مصر والعالم العربي، موضحا أن بيض السمان مصدرًا رائعًا للبروتين والأحماض الأمينية المتخصصة في بناء وإصلاح العضلات والعظام وتكوين الهرمونات والإنزيمات، وأنه مصدر مهم للطاقة البشرية.

ولفت طبيب الباطنة إلى أن تناول بيض السمان باستمرار يقلل من مخاطر الإصابة بفقر الدم لأنه غني بالحديد كما أن الأحماض الدهنية المفيدة الموجودة في بيض السمان تساعد في تعزيز صحة القلب لما يوجد في هذا البيض من الكوليسترول المفيد الذي يساعد جسم الانسان على موازنة الآثار السلبية للكوليسترول الضار المدمر لصحة البشر.

فوائد بيض السمان

وواصل باسم أيوب الحديث عن فوائد بيض السمان قائلا، إنه يحتوي على كميات كبيرة من البروتين المخاطي وهو بروتين يعمل كمضاد طبيعي للحساسية كما يساعد الجسم على مقاومة الاحتقان والالتهابات والأعراض الأخرى التي تسببها الحساسية كما إنه يعتبر بديلاً فعالاً للكافيين أو المنبهات الأخرى عندما يقترن بنظام غذائي متوازن مليء بالعناصر الغذائية هذا بجانب أنه يحتوي على كمية عالية من فيتامين أ ، والتي يمكن أن تساعد في منع إعتام عدسة العين ومشاكل الرؤية الأخرى.

ولفت إلى أنه يمكن استخدام بيض السمان بشكل موضعي على فروة الرأس لعلاج القشرة وتقليل تساقط الشعر كما يتم عمل ماسكات للوجه أيضا من بيض السمان للحفاظ على نضارة الوجه وإزالة الهالات السوداء.

واختتم باسم أيوب بالإشارة إلى أن دول آسيا واليابان والصين وكوريا تستخدم هذا البيض كثيرا في أطباق السوشي نظرا لفوائده المذهلة، موجها نصيحته لمن يعشقون بيض السمان بالحرص على طهيه جيدا حرصا على الصحة العامة.