الحبتور الإماراتية تعلن استثمار 3 مليارات دولار بالقطاع العقاري 2023


الاثنين 23 يناير 2023 | 03:44 مساءً
خلف الحبتور
خلف الحبتور
العقارية

أعلن  خلف الحبتور، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الحبتور الإماراتية، عن إعتزام المجموعة لاستثمار 3 مليارات دولار في القطاع العقاري خلال عام 2023، كما تتطلع نحو أوروبا الوسطى لتوسيع إمبراطوريتها العقارية والفندقية. 

وقال رئيس مجلس الإدارة،  في مقابلة لتلفزيون بلومبرغ، اليوم الاثنين، إنه يتم أستثمار ما بين 2.8 مليار دولار إلى 3 مليارات دولار هذا العام، مشيرًا إلى أن الشركة قد تبحث في مدن مثل بودابست وسلوفاكيا للاستثمار بعد أن أصبحت لندن "صعبة بعض الشيء".

وأضاف  الحبتور، أن أعماله التجارية ازدهرت بعد تعامل دبي مع جائحة فيروس كورونا. باتت المدينة وجهة جذابة للمستثمرين الباحثين عن وجهة لتوظيف ثرواتهم.

كما ساهم التحوّل المذهل في سوق العقارات بالإمارة في تحطيم المركز المالي رقماً قياسياً يمتد لعقد كامل من حيث إجمالي مبيعات المنازل، كما صعدت الإيجارات إلى مستويات غير مسبوقة. لتخالف بذلك الاتجاه السائد في معظم أنحاء العالم، حيث انخفضت القيم إلى حد كبير وسط ارتفاع أسعار الفائدة والتوقعات الاقتصادية القاتمة.

أوضح الحبتور أن مشتري المنازل من آسيا والدول العربية أكثر من الأوروبيين، وأن المستثمرين الروس ليسوا المحرك الوحيد للازدهار العقاري في دبي.