تعرف على تفاصيل مشروع التنمية "قنا ـ سفاجا ـ القصير" بطول 7 آلاف كم


الاحد 22 يناير 2023 | 10:44 صباحاً
منطقة المثلث الذهبي
منطقة المثلث الذهبي
العقارية

تنفذ الدولة العديد من المشروعات التنموية، منذ عدة سنوات لإنشاء مجموعة ضخمة من المشروعات القومية،كما أنها تستهدف دفع عجلة الاقتصاد المصري، بما يسهم اجتماعيًا فى توفير فرص عمل وتسهيل المعيشة على المواطنين، كما أنها ترتكز تلك المشروعات على الاستدامة والحفاظ على البيئة وبناء بنية تحتية قوية.

مشروع المثلث الذهبي

وكشفت دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات، أن مشروع المثلث الذهبي ضمن العديد من المشروعات التي تسعى الدولة إلى تحقيقها خلال الفترة الحالية وهو يُعد واحدًا من أهم المشروعات القومية الكبرى.

منطقة المثلث الذهبى

منطقة تأخذ شكل المثلث فى الصحراء الشرقية المصرية، وزوايا هذا المثلث هي "قنا – سفاجا ـ القصير"؛ حيث قاعدة المثلث على ساحل البحر الأحمر بطول حوالي 80 كم ما بين سفاجا والقصير، ويمثل طريق قنا-سفاجا ضلع المثلث بطول حوالي 164 كم والضلع الثاني طريق قفط-القصير بطول حوالي 174 كم، فهناك حوالي 10 كم من قنا لقفط عبارة عن ثنية واضحة على الخرائط، ومساحة المثلث الكلية حوالي 7000 كيلو متر مربع.

ويقام المشروع على 6 مراحل تسـتغرق المرحلة الأولى منها 5 سنوات، ويستغرق المشروع حوالي 30 عامًا للانتهاء منه بالكامل، ولذلك ومن موقع المثلث الجغرافى نستطيع القول إن استراتيجية التنمية بالمنطقة تم تأسيسها في ضوء المميزات المختلفة بالمنطقة.