تعليم الجيزة تعلق على الشكاوى من امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية


السبت 21 يناير 2023 | 06:03 مساءً
امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية
أحمد رجب

علق مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم السبت، على الأزمة المثارة حول امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية، والذي أداه الطلاب صباح اليوم باللجان، مؤكدًا أنه تم رصد شكاوى أولياء الأمور حول الامتحان.

وتمت مراجعة الورقة الامتحانية للتأكد من وجود أخطاء، مؤكدًا أن الامتحان جاء وفقًا للمواصفات الفنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

امتحانات الشهادة الإعدادية

وأشار المصدر، إلى أنه بالنسبة للشكاوى حول صعوبة الامتحان، وتخطي مستواه مستوى الطالب المتفوق، فإنه سيتم تصحيح عينة عشوائية من كراسات الإجابة للطلاب، مشيرًا إلى أنه حال وجود أي مشكلة في الامتحان أو صعوبة سؤال على جميع الطلاب سيتم توزيع درجاته على الامتحان.

وحول صعوبة سؤال التعبير، والذي جاء عن مونديال قطر 2020، وكذلك عن مؤتمر المناخ الذي نظمته مصر خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، أكد أن هذا الأمر يأتي في إطار منظومة التطوير والتي تهدف لدمج الطالب في الإنجازات التي تقدمها مصر، ولا يوجد به أي صعوبة، مشيرًا إلى أن العينة العشوائية ستحدد ما إذا كانت هناك مشكلة من عدمه.

وكانت حالة من الاستياء الشديد، قد انتابت طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة وأولياء أمورهم، وذلك بعد الانتهاء من أداء امتحان اللغة العربية في أول امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي أداه الطلاب اليوم داخل لجان مؤمنة وبها كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروسات الوبائية، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة في الامتحان، ولا سيما في الجزء الخاص بالتعبير.