بعض العملات تصل حتى 100 ألف.. الربع جنيه الورق يُباع ب 70 جنيها (تفاصيل)


الجمعة 20 يناير 2023 | 10:29 صباحاً
الربع جنيه الورق
الربع جنيه الورق
محمد شوشة

تفاجئ جيل التسعينيات بالعملات الورقية والمعدنية القديمة "الربع جنيه"، تُباع بأضعاف ثمنها الأصلي في متاجر الهدايا التذكارية.

بيع العملات القديمة والنادرة

تباع عملة "الربع جنيه" على أنها هدايا تذكارية بأضعاف ثمنها في وقتنا الحالي، وذلك داخل متاجر الهدايا التذكارية في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، في حافظة بلاستيكية بمبالغ تتراوح ما بين 65 و70 جنيهًا.

بيع العملات القديمة والنادرة في الغردقة

بيع العملات القديمة والنادرة لم يتوقف عند متاجر الهدايا التذكارية في المدينة الساحلية، حيث انتشر تداول وبيع العملات ذات الفئات الصغيرة عبر المواقع الإلكترونية بأسعار خيالية.

تجار العملات القديمة والنادرة

يزداد الطلب على عملة النصف جنيه لدى تجار العملات القديمة والنادرة، حيث بلغت قيمتها ما يقرب من 100 ألف جنيه، حيث يسعى التجار وراء الفئات ذات الإصدار القديم الذي يظهر عليه صورة أبو الهول في المنتصف، أو تلك التي يوجد فيها صورة أبو الهول على اليسار، وهما الأغلى في أسواق العملات القديمة حاليًا.

أماكن بين العملات القديمة والنادرة

تنتشر ببيع العملات القديمة والنادرة في مصر بمحافظتي الإسكندرية والقاهرة، بجانب وجود بعض المزادات التي يتم إجراؤها عبر مواقع الإنترنت، حيث يمكن بيع تلك العملات في الإسكندرية، في شارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي، ومنطقة الساعة السيوف، والإبراهيمية، ومحطة الرمل، ومحطة مصر، والمنشية، والعطارين، وسوق الجمعة، ومنطقة بحري على كورنيش الإسكندرية، وكذلك والشوارع المجاورة لها.

كما تنتشر بيع العملات القديمة والنادرة في محافظة القاهرة، بمنطقة وسط البلد بوجود أماكن بيع العملات القديمة عن طريق مزادات معلن عنها في عدد من المحلات، إلى جانب منطقة خان الخليلي، وشارع عماد الدين والألفي.