كريم سوس : إصدار 571 وثيقة «معاش بكرة» بإجمالى 7 ملايين جنيه


الاحد 26 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً

أكد كريم سوس، الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية ومجموعة الفروع بالبنك الأهلى المصرى، أن منتج «معاش بكرة» الذى تم إطلاقه آواخر فبراير الماضى بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة، يعد أحد منتجات الشمول المالي.

وأوضح الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية ومجموعة الفروع بالبنك الأهلى المصرى، أنه يتم بيع الوثيقة من خلال ممثلي مبيعات الشركة المتواجدين بفروع البنك لعرضه علي عملاء «الأهلى المصرى» من الأفراد المحتفظين بحسابات بفروع البنك سواء جارية أو توفير، وكذلك حائزى البطاقات بكافة أنواعها سواء الائتمانية، أو المرتبات أو مسبقة الدفع pp، أوميزة أو بطاقات الخصم، منوهًا بأنه يتم إصدار الوثيقة وتسليمها لمن يرغب من العملاء في ذات اللحظة دون أى تأخير.

وأشار كريم سوس، إلى أن المنتج متاح بـ 40 فرعًا من فروع البنك، وقد بلغ إجمالي الصادر منه 571 وثيقة حتي الخميس 16 أبريل ٢٠٢٠، بإجمالى 7.119.632  مليون جنيه، موضحًا أنه سوف يتم زيادة عدد الفروع التى تقدم الخدمة لتصل إلى 150 فرعًا لتغطية كافة المحافظات وتلبية احتياجات العملاء.

أما فيما يخص إجمالى عدد المشتركين فى خدمتى «الأهلى نت» و«الموبايل البنكى» من الأفراد، أوضح أنهم يزيدوا على 2.4 مليون عميل بنسبة تفعيل بلغت 7٠ % وما يقرب من 30 ألف عميل شركات بنسبة تفعيل 65٪، منوها بأن عدد المشتركين الجدد خلال شهر مارس الماضى بلغ قرابة ١44 ألف مشترك من الأفراد و2300 عميل شركات.

وعلى صعيد المحفظة الالكترونية «فون كاش»، قال إن إجمالى عدد المشتركين بها يزيد على 1.7 مليون عميل، ومن المتوقع زيادة العدد في ضوء استحداث طلب الخدمة عبر موقع البنك ضمن حزمة من الخدمات الرقمية الجديده التي يستمر الأهلى المصرى في طرحها على عملائه لمواكبة تطلعاتهم ولأهمية هذه القنوات الرقمية في ظل الظروف الحالية.

أكد أنه قد تم تطبيق تعليمات البنك المركزى المصرى بشأن تأجيل سداد أقساط القروض لمدة 6 أشهر، موضحًا أنه من المقرر مد فترة سداد القروض المتفق عليها مع العملاء لستة أشهر إضافية، علمًا بأنه سيتم احتساب الفائدة المعلنة، والتى تم الاتفاق عليها عند الحصول على القرض عن الأشهر التى تم التأجيل فيها دون احتساب أى غرامات تأخير.

وتابع:  سيتم تقسيم قيمة فوائد الستة أشهر المؤجلين على الأقساط المتبقية على العميل، فإذا كان متبقى على العميل 50 قسطًا شهريًا سيتم تقسيم قيمة هذه الفوائد عن الأقساط المتبقية، مؤكدًا أن عدد المستفيدين من تأجيل الأقساط فى البنك الأهلى المصرى 2 مليون عميل تقريبًا.