قريبا.. المصرف المتحد يعتزم طرح شهادة ادخار سنة ونصف بفائدة 22.5%


الخميس 19 يناير 2023 | 09:48 صباحاً
المصرف المتحد
المصرف المتحد
أحمد رجب

يعتزم المصرف المتحد، طرح شهادة ادخار جديدة أجل سنة ونصف (18 شهرًا) بسعر فائدة مرتفع يتراوح بين 20% يصرف العائد شهريًا، و22.5% يصرف نهاية استحقاقها قريبا بعد موافقة البنك المركزي على طلبهم المقدم.

شهادة ادخار بفائدة 22.5%

وهدف المصرف من طرح شهادة مرتفعة العائد مواجهة منافسة الشهادة مرتفعة العائد في بنكي الأهلي ومصر، وتقديم سعر مميز لعملائهم، وهو نفس التحرك الذي بدأه البنك التجاري الدولي وQNB الأهلي.

وعلى عكس المتوقع، بدأت بعض البنوك الأخرى في طرح شهادات مرتفعة العائد للاحتفاظ بمدخرات عملائها بعد التبعات السلبية للشهادة 25% في الأهلي ومصر ومنافستها.

كان بنكا التجاري الدولي CIB وQNB الأهلي أعلنا الأسبوع الماضي طرح شهادة جديدة مرتفعة العائد أجل سنة ونصف بفائدة 20% يصرف العائد شهريا، و22.5% يصرف مع نهاية استحقاق الشهادة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعتزم فيه بنكا الأهلي ومصر وقف الشهادة 25% سنويا، و22.5% سنويا بدورية صرف شهرية، والتي تم طرحها قبل أسبوعين، بعد ما حققت المستهدف منها وجمعت مدخرات بقيمة 335 مليارا جنيها خلال أول 15 يوما من بدء طرحها، وفقا للبنكين.

وتزامن إعلان البنكبن عن قرب وقف الشهادة مرتفعة العائد مع طرح بنك القاهرة أمس شهادة ادخار أجل سنة بفائدة مرتفعة 22.5% سنويا يصرف العائد عليها شهريا و25% يصرف نهاية استحقاقها.