الاتحاد المصري للتأمين يتبرع بـ10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر لمواجهة كورونا


السبت 25 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً

قررت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين، التبرع بـ10 ملايين جنيه، لصندوق “تحيا مصر”، بهدف دعم أنشطة الصندوق في التصدي ومواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين والجمعية العامة للاتحاد، في تصريح صحفي اليوم السبت، أن تبرع الاتحاد المصري للتأمين يأتي في ضوء المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري، ممثلا في الاتحاد وأعضائه والذي يعمل دائما على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوي كافة قطاعات الدولة.

وقال الزهيري إن هذا التبرع يأتي في إطار تكاتف المنظمات والهيئات والاتحادات والشركات وغيره من الجهات والقطاعات المختلفة في مصر العربية في العمل على تقديم كل الدعم للجهات الحكومية وعلى رأسها جيش مصر الابيض لدعمه في استكمال مسيرتها في محاربة هذا الفيروس القاتل والتصدي له، بالإضافة الى مساندة الدولة في مواجهة الاثار والاضرار المترتبة عن مكافحة هذا الوباء العالمي.

وأضاف أن الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين، التي عقدت اجتماعها عبر تطبيق الاجتماعات عبر الانترنت، أول أمس الخميس بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، أقرت تقديم الدعم المالي لمعهد التأمين بمصرللحصول على مقر جديد يتناسب مع خطته الطموحة في التطوير وزيادة الوعي التأميني وتنمية الكوادر البشرية العاملة بسوق التأمين المصري والعربي.

وأشار إلى أن عقد الجمعية العامة عبر الانترنت يتوافق مع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمواجهة الفيروس المستجد بالتعليق المؤقت للفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين، مبينا أن الاتحاد قام بتوفير النظم الالكترونية التي تربط بين المواقع المختلفة ببعضها وتسمح بالتواصل الصوتي والمرئي والتصويت على الموضوعات المعروضة.