استجابة لمبادرة «كن إيجابي يا مصري».. أول «تحويل بنكى» من أبناء الجالية المصرية في أمريكا بـ 300 دولار


الثلاثاء 17 يناير 2023 | 11:36 صباحاً
سعر الدولار اليوم في البنوك
سعر الدولار اليوم في البنوك
العقارية

استجابة لمبادرة «كن إيجابي يا مصري»، والذي أطلقها المصريين في أمريكا، بهدف دعم الاقتصاد المصري، وذلك من خلال تحويل 200 دولار من كل مصري بالخارج إلى البنك المركزي المصري.

ورصدت «العقارية»، تحويل بنكي من أبناء الجالية المصرية في أمريكا إلى البنك الأهلى المصرى، بقيمة 300 دولار، امس يوم 15يناير، ضمن اطار الحملة، التي  تهدف الحملة إلى تغذية البنوك المصرية بالعملة الأجنبية، واستلام التحويلات من المصريين بالخارج بالدولار، في الوقت الذي يحصل ذويهم على قيمتها بالجنيه المصري وفقا للسعر الرسمى المحدد من البنك.

وكان أطلق المصريون في أمريكا مبادرة «كن إيجابي يا مصري»، وتهدف المبادرة إلى دعم الاقتصاد المصري، من خلال تحويل 200 دولار من كل مصري بالخارج إلى البنك المركزي المصري.

وقال الدكتور عصاد الدين بسيوني، من مؤسسي المبادرة، ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في أمريكا، إن المبادرة التي تم إطلاقها تحت عنوان «كن إيجابي يا مصري»، تهدف إلى دعم عائلاتنا والشعب المصري من خلال تحويل 200 دولار من كل مصري بالخارج إلى البنك المركزي المصري.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في أمريكا، أن هناك 10 ملايين مصري بالخارج، وأن المبادرة تستهدف تغذية البنك المركزي المصري بـ 2 مليار دولار.