بقمية 500 ألف جنيه .. قرض السلع المعمرة من بنك مصر تمويل حتى 10 سنوات


الاحد 15 يناير 2023 | 11:38 صباحاً
بنك مصر
بنك مصر
فاطمة إمام

يتيح بنك مصر قرضا لشراء السلع المعمرة بهدف مساعدة الشباب وحديثي الزواج في تمويل شراء السلع المعمرة بمختلف أنواعها من (الأثاث -الأجهزة الكهربائية -الأجهزة المنزلية-السيراميك والأدوات الصحية -محطات توليد الطاقة الشمسية للمنازل -الحاسبات -تابلت -الإجهزة الإلكترونية المختلفة).

ويشترط بنك مصر أن يكون الراغب في قرض السلع المعمرة بحد الأدنى للعمر 21 عاماً ولأقصى لقيمة القرض يصل إلى 500 ألف جنيه، وتصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة السلعة، كما يبلغ الحد الأقصى لمدة القرض 120 شهرا.

يتعين على الراغب في قرض السلع المعمرة من بنك مصر، تقديم طلب الحصول على مرابحة السلع المعمرة، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق حديث (غاز/كهرباء/مياه/تليفون) علي مقر الإقامة، وعرض أسعار السلعة / السلع معتمد من المورد أو الموردين (في حالة تعدد السلع).

وفي حالة الموظفين تقديم شهادة مفردات الراتب الشهري، وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل)، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية تقديم صورة من البطاقة الضريبية، ومستخرج رسمي من السجل التجاري بالنسبة للأنشطة التجارية والصناعية، وتصريح مزاولة المهنة بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، وكشف حساب بنكي عن اخر 6 أشهر.

أما بالنسبة لأصحاب المعاشات يتعين تقديم بيان بقيمة المعاش الشهري المحول على البنك (في حالة تحويل المعاش دون تعهد الجهة)، وتعهد الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أو الجهة المنوط بها تحويل المعاش في حالة تعهد الجهة بتحويل المعاش.