رئيس الوزراء: البنك المركزي اتخذ خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية


السبت 14 يناير 2023 | 04:36 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
أحمد رجب

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، إنه تم الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8.5 مليار دولار حتى 10 يناير الجاري، مشيرًا إلي أن البنك المركزي اتخذ خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية.

وأشار مدبولي إلى أن قرار رئيس الجمهورية بأن عملية مكافحة الإرهاب تحدث بالتوازي مع عملية التنمية هو قرار حكيم، موجهًا الشكر للقوات المسلحة والشرطة وأهالي سيناء على دورهم في مواجهة الإرهاب.

وأوضح مدبولي أن ميناء العريش سيتحول إلي وجهة لتصدير كافة المنتجات، موضحًا أن مشروع إنشاء وحدتين غازيتين بالعريش ومحطة محولات كهرباء بحي المساعيد تم دخولهم العمل التجريبي تمهيداً لافتتاح الرئيس لهما.

وأوضح رئيس الوزراء أن الشقيق الأصغر لوزير العدل كان قاضيا في محكمة شمال سيناء، واستشهد عام 2015 وتم اطلاق اسمه على إحدى قاعات محكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش.

وأوضح رئيس الوزراء أن شمال سيناء وحدها أصبح بها 5 جامعات متواجدة، وهذا يدل على اهتمام الدولة بعملية التعليم وبناء المواطن المصري في هذه الرقعة العزيزة من أرض مصر.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تتحرك بمنتهي السهولة واليسر في شمال سيناء، وهى رسالة أن الدولة عملت جهدًا هائلًا في تطهير سيناء من الإرهاب، متابعًا في تصريحات عقب جولته بشمال سيناء أن مدينة رفح الجديدة سيكون بها أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية.