تصل لـ30%.. إقبال كبير على منافذ السلع الغذائية في حي الأسمرات بسبب التخفيضات


الثلاثاء 10 يناير 2023 | 02:36 مساءً
سلمى الخولى

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية في منافذ البيع الثابتة بنطاق أحياء المنطقة التي تم تشغيلها، وكذلك الاستعدادات والإجراءات التنفيذية لفتح منافذ جديدة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة.

وأشارت إلى منفذ البيع الذي تفقده محافظ القاهرة بحي الأسمرات بنطاق حي المقطم، والذي لاقي رواجا واسعا وإقبالا كبيرا من قبل المواطنين، وجاء هذا في إطار خطة الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار ومنع الاحتكار.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أن المنافذ الثابتة التي تم توفيرها حتى الآن تتعرض لإقبالاً كبيراً من جانب المواطنين على شراء السلع والمنتجات الغذائية وبجودة عالية وبأسعار اقل في الأسواق، ومنها زيوت الطعام والسكر والأرز وغيرها من المنتجات والسلع الأساسية، تيسيراً على المواطنين.

وأضافت نائب المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية قامت بتنفيذ التوجيهات لمتابعة المنافذ وضخ المزيد من السلع الأساسية وبكميات كافية أولا بأول، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، وعرض قائمة الأسعار بأماكن واضحة، وتحديد الكميات الكافية لكل مواطن، لتجنب احتكار البعض للسلع المخفضة، مشيرة إلى الاستمرار في إقامة العديد من المنافذ بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية حيث تصل تخفيضات الأسعار لـ30% .

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على كل الأجهزة التنفيذية بشن حملات مكثفة، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، والمرور اليومى لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.