أعلنت وزارة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، عن 22 وظيفة من الوظائف القيادية الشاغرة بديوان عام الوزارة ببعض قطاعاتها، بالمستوى الوظيفي "الممتاز – العالي – المدير العام" وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدينة الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016، ولائحته التنفيذية، وقرار الجهاز المركز للتنظيم والإدارة رقم (35) لسنة 2019، بشأن معايير توصيف وتقييم الوظائف، طبقاً للإعلان رقم (1) لسنة 2023.
وظائف وزارة التنمية المحلية
كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم اعتباراً من اليوم، وحتى 8 فبراير المقبل، تلقى الطلبات إلكترونياً، موضحًا أن هذا الإعلان يأتي بعد اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة، والذي تم تحديثه استكمالاً للجهود التي تبذلها الدولة نحو تطوير الجهاز الإداري الحكومي لاكتسابه مزيد من المرونة والسرعة في تنفيذ الاختصاصات الوظيفية، ومهام وتكليفات العمل، وحرصاً من الوزارة على تمكين الكوادر البشرية المؤهلة والمتميزة والارتقاء لمنظومة العمل، بما يتسق مع جهود الحكومة برفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة.
تضمن الإعلان عن الوظائف في المستوى الوظيفي الممتاز عدد وظيفة واحدة:
1- رئيس قطاع تقويم الأداء والمتابعة والتفتيش.
وفي المستوى الوظيفي العالي 3 وظائف:
1- رئيس الإدارة المركزية لتقويم الأداء.
2- رئيس الإدارة المركزية للمتابعة والتفتيش.
3- رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.
كما تضمن الإعلان، 18 وظيفة مدير عام:
1- مدير عام الإدارة العامة لتقويم أداء الوحدات والقيادات المحلية.
2- مدير عام الإدارة العامة للتحريات والضبط.
3- مدير عام الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري.
4- مدير عام الإدارة العامة للتفتيش الفني والهندسي.
5- مدير عام الإدارة العامة للبنية الأساسية وتأمين المعلومات.
6- مدير عام الإدارة العامة للنظم والتطبيقات والدعم الفني.
7- مدير عام الإدارة العامة للإحصاء والتقارير والنشر الإلكتروني.
8- مدير عام الإدارة العامة للتطوير المؤسسي.
9- مدير عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب.
10- مدير عام الإدارة العامة للاستحقاقات والمزايا.
11- مدير عام الإدارة العامة لعمليات الموارد البشرية.
12- مدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني.
13- مدير عام الإدارة العامة للسكرتارية التنفيذية.
14- مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والمراسم.
15- مدير عام الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي.
16- مدير عام الإدارة العامة للاتصال السياسي والشؤون البرلمانية.
17- مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات.
18- مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين.
كيفية التقديم على وظائف وزارة التنمية المحلية
بحسب البيان، ستكون تلك الوظائف القيادية للعمل بديوان عام الوزارة وفقاً للشروط المتطلبة، لشغل كل وظيفة والمسميات الوظيفية وبطاقات الوصف الوظيفى الواردة على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بريد إلكتروني ([email protected])، وموقع وزارة التنمية المحلية mld.gov.eg، على أن يتم تحميل المستندات المطلوبة على الموقعين داخل ملف بصيغة pdf وإرسالها إلكترونيا، ولن يلتفت لأي مستند يسلم باليد أو بعد انقضاء الميعاد، كما تم توفير رقم الموبايل التالي لتلقي الاستفسارات من الراغبين في التقدم وهو: (01101732226).