الفريق أسامة ربيع يكشف تفاصيل جنوح سفينة بقناة السويس


الاثنين 09 يناير 2023 | 08:56 مساءً
جنوح سفينة في قناة السويس
جنوح سفينة في قناة السويس
العقارية

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن السفينة جلوري لم تجنح في قناة السويس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "حدث عطل في ماكينات السفينة"، لافتا إلى أن "السفينة تعرضت لعطل في قناة السويس ولم تجنح".

وأوضح أنه تم الدفع بـ 4 قاطرات تتقدمها القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا، للتعامل السريع مع الموقف وقطر السفينة بما يسمح باستئناف عبورها للقناة مرة أخرى وحتى توقفها في أقرب نقطة بمنطقة البلاح لإصلاح العطل.

وقال: "السفينة جلوري أصابها عطل في المحركات"، موضحا أن طول السفينة يبلغ ٢٢٥ متر، وعرضها ٣٢متر، بحمولة قدرها ٤١ ألف طن، وتتبع التوكيل الملاحي إنشكيب.

وتابع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: "قافلة الشمال القادمة من بورسيعد تأخرت ثلاث ساعات ونصف بسبب تعطل السفينة جلوري، لافتا إلى أن 20 مركب تأخر عبورها من قناة السويس بسبب تعطل السفينة جلوري".

وأوضح: "السفينة موجودة في الكيلو 51 بعيدا عن الخط الملاحي ويتم التعامل معها لإصلاحها، وإذا لم يتم تصليح السفينة حتى غدا سيتم قطرها حتى إخراجها من القناة غدا"، مشيرا إلى أن سوء الأحواء الجوية أدى لتأخر التعامل مع المشكلة.

وأكد على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة، مؤكدا أنه "لا صحة لما نشر عن جنوح سفينة في قناة السويس".