غداً.. وزير الاتصالات يزور الهند للتعاون في مجال التكنولوجيا والاتصال


الاثنين 09 يناير 2023 | 12:28 مساءً
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
سلمى الخولى

يترأس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحادثات المصرية الهندية التي ستبدأ غدا في نيودلهي بين وفد مصري ومسؤولين في الحكومة الهندية، وذلك بحضور الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصال والإستي الأكاديمي دوشات، لمناقشة تعزيز التعاون في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال وجذب الاستثمارات الهندية للسوق المصرية.

تجري المحادثات ضمن زيارة وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى الهند المقررة من 9-13 يناير، لاستكشاف التجربة الهندية الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وتأتي الزيارة ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) لإقامة شراكات دولية لنقل المعرفة وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات وتحقيق التحول الرقمي وتعزيز المنافسة المحلية.

وسوف يتم إنعقاد اجتماعًا يترأسه عمرو طلعت والوفد المرافق له بحضور مسؤولين من مؤسسة أكاديمية هندية لمناقشة التعاون في بناء القدرات الرقمية، وسيجتمعون أيضًا مع مسؤولين من مؤسسات وشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصال الرئيسية في الهند لمناقشة التعاون والاستثمار في عدة مجالات، أبرزها التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والابتكار التكنولوجي وتصنيع الإلكترونيات.