سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية والمحافظة تعلن حالة الطوارئ


الاحد 08 يناير 2023 | 10:41 صباحاً
امطار غزيرة علي الإسكندرية
امطار غزيرة علي الإسكندرية
العقارية

تشهد محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم، أمطارًا غزيرة على مناطق وسط المدينة، و خفيفة إلى متوسطة في بعض الأحيان علي غرب المحافظة، وسط سوء للأحوال الجوية منذ الصباح الباكر.

قال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية، إن الأمطار بدأت منذ الساعة 4 صباحًا خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق الإسكندرية وأصبحت غزيرة منذ السابعة صباحًا على مناطق المنتزه أول وثان وشرق ووسط وتسبب استمرارها في بعض تجمعات المياه وجاري التعامل معها ولم تتسبب في أي إعاقة مرورية.

وأكد نافع على استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

وأعلنت محافظة الإسكندرية الطوارئ في كافة أجهزتها التنفيذية لمواجهة الطقس السيء وانتشرت سيارات رفع المياه الخاصة بشركة الصرف الصحي والمياه والاحياء بكاف المناطق الساخنه والكورنيش لمواجهه أي تجمعات لمياه الأمطار قد تنتج بسبب الأمطار الغزيرة.

في حين نجح مشروع فصل مياه الأمطار عن الصرف الصحي والذي جاء كمرحلة أولي بمناطق كورني الشاطبي والإبراهيمية وسبورتنج وكليوباترا في تصريف مياه الأمطار أول بأول على البحر وعدم تواجد أي تجمعات للأمطار أو تمركز سيارات ومعدات الصرف الصحي.

جدير بالذكر أن التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية ان تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأحد 08 يناير 2023 أمطار تبدأ متوسطة الشدة تكون غزيرة ورعدية أحيانا من بعد فترة الظهيرة وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.

وفي حالة وجود أي تجمعات أو شكاوي الاتصال علي رقم الخط الساخن ١٧٥.

أو على رقم ٠١٢٠١١٧٥١٧٥ محمول - واتس اب

او على صفحة الشركة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

امطار غزيرة علي الإسكندريةامطار غزيرة علي الإسكندريةامطار غزيرة علي الإسكندريةامطار غزيرة علي الإسكندريةامطار غزيرة علي الإسكندريةامطار غزيرة علي الإسكندرية