لجنة لإعادة تسعير الأراضي بمدينة الشيخ زايد الأم وسعر المتر العمراني يصل 7 آلاف جنيه


الاحد 19 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

بدأت لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إعادة تسعير الأراضي والمتخللات الموجودة بمدينة الشيخ زايد الأم، حيث كشفت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات أن سعر متر الأرض العمراني المتكامل بلغ نحو 6.5 ألف جنيه للمتر، ومن المتوقع أن تشهد أسعار الأراضي مزيدًا من الارتفاع لتصل لنحو 7 آلاف جنيه.

وأضافت المصادر أن لجنة التسعير تقوم حاليًا بتسعير قطعة الأرض عمراني متكامل بمساحة 410 أفدنة لطرحها خلال المرحلة المقبلة، حيث تقدمت شركة أركو للمنافسة عليها والفوز بها، إلا أن الهيئة لم توافق على سعر المتر المقدم من الشركة والذى يصل قرابة 6.5 ألف جنيه، كما تقوم لجنة التسعير أيضا بإعادة تسعير مساحة  18 فدانا بالمدينة، بعد ان اعتذرت شركة الرائدة للاستثمار العقارى من الحصول عليها.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لأسعار الوحدات السكنية لمشروع جنة فقد تتجه الهيئة لتثبيت أسعارها والتي بلغت نحو 11250 جنيهًا للمتر، وذلك بعد أن بلغت نسبة المرتجعات بالطرح الأخير قرابة الـ 70 % من إجمالي الحاجزين.

وتتجه الهيئة لتثبيت أسعار وحدات جنة بمدينة الشيخ زايد والتى بلغت نحو 11250 جنيهًا للمتر، والتى تصل نسب الأشغال بها نحو 30 % من إجمالى الحاجزين في المرحلة الأولى وبلغت نسب المرتجعات نحو 70 % من إجمالي الوحدات التي تم سداد مقدم حجزها.