عاجل | المتر بـ 340 دولاراً.. الإسكان تعلن طرح أرض في جنوب مدينتي


الاحد 01 يناير 2023 | 04:02 مساءً
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، المواقع المقترحة المميزة للاستثمار، بمنطقة ألف فدان جنوب مدينتي بنشاط عمرانى متكامل على مساحة 97.06 فدان.

وقالت الوزارة إن مدة تنفيذ المشروع ستكون 5 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم، موضحة أن آلية السداد يتم استكمال نسبة السداد حتى 10 %من قيمة االرض بالدولار الأمريكي من خارج البالد وهي عبارة عن 5 %، يتم سدادها مع تقديم الطلب.

وأضافت وزارة الإسكان أن الشركة تلتزم بسداد 5 % خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصصي، بالإضافة إلى 1 %مصاريف إداريه و 5.0 % مجلس إمناء، وذلك على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد ويستحق القسط الأول بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

وأكدت الوزارة على أن يتم تحميل كافة الأقساط الاعباء المالية المقررة، وذلك وفقًا للفائدة المعلنه بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و 5.0 % مصاريف ادارية.

وأشارت الوزارة إلى أن سعر المتر سيكون بـ 340 دولاراً بما يعادل 8770 جنيها مصري، وأن المساحات تحت العجز والزيادة طبقا التحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

وحددت الوزارة، الاشتراطات البنائية الخاصة بالموقع وهي كالتالي.

1- النسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 %من إجمالي مساحة أرض المشروع

2- النسبة البنائية للعمارات ال تزيد عن 50 %من المساحة المخصصة للإسكان.

3- النسبة البنائية الفيلات «توين/تاون/كوارتر»، لا تزيد عن 45 %من المساحة المخصصة للفيلات والفلل المنفصلة لا تزيد عن 40 %من المساحة المخصصة للفيلات.

4- الارتفاع : «أرضي + دور علوي» للفيلات - «أرضي + 6 أدوار علوية» للعمارات ويسمح بإقامة غير السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات المبنى، بما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة.

5- نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض.

6- النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية و الإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20 %من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10 %من المساحة المخصصة للخدمة.

7- الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي الحضانة ودور أول إدارة الحضانة فقط، والترفيهي والأندية االجتماعية أرضي + أول ويسمح بإقامة غير السطح بحيث ال تزيد مساحتها عن 10 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.