92 دولارًا سعر المتر.. الإسكان تعلن مواقع للاستثمار فى أكتوبر


الاحد 01 يناير 2023 | 12:38 مساءً
أراضي الإسكان
أراضي الإسكان
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، المواقع المقترحة للاستثمار، بمدينة السادس من أكتوبر، موضحة أن الموقع الأول يقع بمنطقة الحزام الأخضر في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 176,400 متر مربع، وذلك ما يعادل 42 فدانًا بنشاط عمرانى متكامل.

وقالت الوزارة إن مدة تنفيذ المشروع ستكون 4 سنوات تحتسب من تاريخ صدور القرار الوزاري، موضحة أن الية السداد يتم استكمال نسبة السداد حتى 25 % من قيمة الارض بالدولار الامريكي من خارج البلاد وهي عبارة عن %5 يتم سدادها مع تقديم الطلب.

وأكدت وزارة الإسكان، أن الشركة تلتزم بسدادها خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب، بالاضافه الى %1 مصاريف اداريه و 0.5% مجلس امناء، وذلك على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 8 اقساط نصف سنويه متساويه بالدولار الأمريكي من خارج البلاد.

وأضافت الوزارة أن القسط الأول يستحق منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة، وذلك وفقا للفائدة المعلن بالبنك المركزى من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

وأشارت الوزارة إلى أن سعر المتر سيكون بـ 92 دولارًا بما يعاد 2285 جنيهًا، وأن المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

وحددت الوزارة، الاشتراطات البنائية الخاصة بالموقع وهي كالتالي.

1- النسبة البنائية: لا تزيد عن 15% من إجمالي مساحة قطعة الأرض وتشمل (الإسكان والخدمات).

2- لا تزيد النسبة البنائية داخل قطعة الأرض السكنية الصغيرة عن 40 % للفيلات المنفصلة ، و 45% للفيلات المتصلة و الشبه متصلة و النماذج السكنية و الفيلات الرباعية و بما لا يتجاوز في الإجمالي النسبة البنائية المقرر للمشروع ( 15 %).

3- الردود 6 م من جميع الجهات.

4- الارتفاع (ارضي + دور) مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني وعدم تجاوز قيد ارتفاع القوات المسلحة للمنطقة.

5- يتم الالتزام بتوفير انتظار سيارات طبقا للكود المصري.

6- المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

7- الخدمات المسموح بها لخدمة قاطني المشروع فقط من 5% إلى 12% من إجمالي مساحة قطعة الأرض.

أراضي الإسكان