بيان عاجل من القوى العاملة بشأن تأشيرات العمالة المصرية


السبت 31 ديسمبر 2022 | 10:30 مساءً
وظائف وزارة القوى العاملة
وظائف وزارة القوى العاملة
العقارية

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن تسهيل مكتب التمثيل العمالي التابع لها بالرياض، إجراءات حصول 114 عاملاً مصرياً من الراغبين في العودة إلى أرض الوطن بعد انتهاء صلاحية الإقامة.

وبحسب بيان اليوم السبت، جاء ذلك بعد مراجعة مكتب عمل الرياض، وإدارة الوافدين، جرى إصدار تأشيرات خروج نهائية للعودة إلى مصر.

وجاء في التقرير الذي تلقاه وزير القوى العاملة حسن شحاتة، من أحمد رجائي المستشار العمالي بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، أن القائمة تضم: 70 تأشيرة برخصة عمل بغرض الخروج النهائي لهم ومخاطبة إدارة الوافدين بالرياض لإنهاء إجراءات الخروج النهائي لهم، وتم إصدار تأشيرة الخروج النهائي النظامية لعدد 21 عامل، ويمكنهم السفر خلال مدة شهرين من تاريخ إصدار تأشيرة الخروج النهائي، كما يمكنهم العودة إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة عمل جديدة فى أى وقت.

وأشار التقرير، إلى إصدار تأشيرة الخروج النهائي لعدد 4 عاملين بصمة إبعاد وتم منحهم مهلة أسبوعين لمغادرة المملكة العربية السعودية ولا يمكنهم العودة إلى المملكة العربية السعودية إلا بعد مرور 5 سنوات نظراً لوجود بصمة إبعاد.

الأسماءالأسماء

كما تم رفض عدد 19 طلب خروج نهائي من إدارة الوافدين بالرياض نظراً لوجود ملاحظات تمنعهم من السفر وسيتم معالجتها ومراجعة إدارة الوافدين مرة أخرى.

الأسماءالأسماء

وأكد رجائي، أن مكتب التمثيل العمالي بالرياض يواصل دوره في متابعة كافة ملفات وقضايا العمالة المصرية في المملكة، وذلك بتوجيهات من الوزير حسن شحاتة، موضحاً أنه بخصوص القائمة المذكورة تم الإعلان على صفحة مكتب التمثيل العمالي بالرياض على الفيسبوك عن أسماء هؤلاء العاملين تسهيلاً عليهم ،دون الحاجة الى الحضور مرة أخرى إلى مقر القنصلية.