محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسعار


الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 11:41 صباحاً
ضوابط حكومية لوقف انفلات الأسعار
ضوابط حكومية لوقف انفلات الأسعار
العقارية

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بتكثيف الحملات التموينية وكافة الجهات المعنية لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور المغالاة في الأسعار أو احتكار السلع الأساسية والغش التجاري تحقيقًا لخطط التنمية المستدامة ووفقًا لرؤية مصر 2030. 

ولفت المحافظ، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات وتحرير محاضر للمخالفين لردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بحقوق المواطنين.

وأشار المحافظ إلى التأكد من جودة وسلامة المواد والسلع المعروضة وضمان وصول الدعم لمستحقيه وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتابع علاء عبدالجابر سكرتير عام مساعد المحافظة حملة رقابية وتموينية على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة للاطمئنان على توافر السلع بأسعار مناسبة دون مغالاة فضلًا عن التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وعدم عرض سلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.

وأوضح أنه تم شن حملة تموينية ورقابية على عدد من منافذ البيع والأسواق بالمراكز والأحياء للاطمئنان على توافر السلع الغذائية بما يكفي احتياجات المواطنين من خلال حملات لعدم السماح لأي تاجر مخالف يخفي سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو يبالغ في سعرها.

وأكد على التعامل بكل حسم وحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية وتحرير محاضر اللازمة وإحالتها للنيابة، مشيرًا إلى استمرار الحملات المفاجئة والدورية على القطاعات الخدمية المختلفة للاطمئنان على سير العمل وتوافر السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مناسبة ومدى تقديم الخدمات للمواطنين.