تماسك الجنيه.. سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 27 ديسمبر 2022


سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في مصر الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 08:30 صباحاً
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
أحمد رجب

تباين سعر صرف الدولار اليوم مقابل الجنيه في مصر، صباح تعاملات الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، لدى البنك المركزي المصري والبنوك التجارية والصرافات والسوق السوداء.

واقترب سعر الدولار في مصر هذه الأيام من 25 جنيهًا بعدما كان أقل من 19 جنيها في مارس الماضي، فيما يتراوح سعره في السوق السوداء بين 28 و31 جنيهًا للدولار، بعد قرار رفع الفائدة بنسبة 3%، ويليه حزمة قرارات وإجراءات من البنك المركزي لضبط وإحكام التعاملات بالنقد الأجنبي في مصر، والسيطرة على السوق السوداء، وتحذير المتلاعبين بالدولار من داخل مصر أو من خارجها بعقوبات صارمة تصل إلى حد السجن 3 سنوات وغرامات قد تصل إلى 5 ملايين جنيه.

وتحتاج الدولة لـ14 مليار دولار إضافية لإعطاء دفعة جديدة لإصلاح الاقتصاد وسد العجز الناتج عن نقص العملة الأجنبية في البلاد.

وفي 16 ديسمبر الجاري، أعلن صندوق النقد الدولي، موافقته على تقديم قرض جديد لمصر بقيمة 3 مليارات خلال الـ4 سنوات المقبلة، حيث التزمت الحكومة المصرية بموجب هذا الاتفاق بتعويم جديد للجنيه المصري في وقت تزداد فيه حدة أزمة نقص الدولار في السوق.

ومن جانبه، قال الرئيس السيسي مخاطبًا الشعب المصري، يجب تكاتف الجميع لتخطي الأزمة التي تمر بها البلاد نتيجة نقص العملة الأجنبية الدولار، مؤكدًا أن الدولة تفعل كل ما في وسعها لتوفير السلع، وتم الإفراج عن سلع بقيمة 5 مليارات دولار خلال ديسمبر 2022.

واستشهد السيسي ببيان مجلس الوزراء عن بيانات البضائع في الموانئ المصرية، قائلًا إن هناك بضائع بنحو 9.5 مليار دولار سيتم الإفراج عنها خلال أيام، وموجهًا حديثه للبنك المركزي والبنوك قائلًا، خلال 5 أيام يتم توفير السيولة الدولارية للإفراج عن السلع.

سعر الدولار اليوم في مصر

وتباين سعر الدولار في مصر في التعاملات الصباحية اليوم لدى البنك المركزي المصري؛ ليتداول منخفضًا عند مستوى 24.68 جنيه للشراء، ومرتفعًا عند مستوى 24.76 جنيه للبيع، مقابل 24.69 جنيه للشراء، و24.74 جنيه للبيع أمس.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وبخلاف الأسعار المعلنة لصرف الدولار في البنوك الرسمية والبنك المركزي المصري، كانت السوق الموازية في صفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة السابقة تشير إلى أرقام غير مسبوقة للدولار بأسعار تتراوح بين 32 و36 جنيهاً وتصل إلى 38 جنيهاً في مناطق الصعيد، وذلك قبل أن يتراجع الدولار في السوق السوداء بمتوسط 9 دولارات، عقب موافقة صندوق النقد الدولي على منح قرض لمصر.

الدولارالدولار

وتمنع الحكومة المصرية تداول العملات المختلفة خارج البنوك وشركات الصرافة، فيما يعرف بالسوق السوداء، أو السوق الموازية، كما أنها تفرض عقوبات قاسية على هذا الأمر، لكن هناك بعض الأشخاص الذين يعملون في تجارة العملات المختلفة خارج السوق المصرفية الرسمية، بل وصل الأمر إلى حد ممارسة نشاط السوق السوداء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتجه التجار وأصحاب الأعمال إلى السوق السوداء لتدبير العملة الصعبة بأي سعر حفاظاً على صفقاتهم التجارية وعملائهم، لكن من المتوقع أن تهدأ وتيرة الارتفاعات بعد موافقة صندوق النقد الدولي رسميًا على البرنامج التمويلي الجديد للإصلاحات الاقتصادية الهيكلية.

سعر الدولار اليوم في البنوك 

- بنك أبوظبي الإسلامي: 24.72 جنيه للشراء - 24.75 جنيه للبيع.

- بنك المصري الخليجي: 24.72 جنيه للشراء - 24.75 جنيه للبيع.

- بنك الأهلي الكويتي: 24.70 جنيه للشراء - 24.75 جنيه للبيع.

- بنك الإسكندرية: 24.70 جنيه للشراء - 24.75 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

واستقر سعر صرف الدولار اليوم بمستهل تعاملات البنك الأهلي المصري، عند مستوى 24.64 جنيه للشراء، و24.69 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

كما بقي سعر صرف الدولار في باكورة تعاملات بنك مصر اليوم، عند مستوى 24.64 جنيه للشراء، و24.69 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي (cib)

وسجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي (cib) صباح تعاملات اليوم، نحو 24.68 جنيه للشراء، و24.75 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

واستقر سعر الدولار اليوم في مصر بمستهل تعاملات بنك القاهرة عند مستوى 24.66 جنيه للشراء، و24.73 جنيه للبيع.