خاص| إسلام خميس: سوق العاصمة اقترب من النضج في الأنشطة السكنية


الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 02:48 مساءً
المهندس إسلام خميس
المهندس إسلام خميس
صفاء لويس - أشرف العمدة

قال المهندس إسلام خميس، الرئيس التنفيذي لشركة صروح للتطوير العقاري إنه بعد مرور 5 سنوات من افتتاح سوق العاصمة أستطيع القول إنه اقترب من الوصول إلى النضج خصوصًا في المجال السكني؛ حيث بدأت تظهر حدود سعرية واضحة للمنتجات المقدمة على عكس ما حدث مع إطلاق هذا السوق، فضلًا عن الدراسات الجيدة لما سيتم طرحه من منتجات عقارية بناء على العديد من التجارب التي طرأت على السوق.

وأكد المهندس إسلام خميس في تصريحات خاصة لـ "العقارية" أن الوضع حاليًا أصبح أفضل بشكل كبير عما كان عليه، متوقعًا أن يواصل السوق تحسين وتطوير نفسه بالتوازي مع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية، وبعد أن تدب الحياة في المشروعات التي ينفذها الشركات العقارية.

ويرى الرئيس التنفيذي لشركة صروح أن العاصمة كمشروع منذ بداية إطلاقها صاحبها حالة كبيرة من التفاؤل، وأن خير دليل على ذلك هو الكم الضخم من المشروعات التي تم إطلاقها في هذه البقعة الواعدة منذ 2018 وحتى الآن.

وأشار إلى أن قرار تولي المهندس خالد عباس رئاسة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، كان قرارًا صائبًا، وسيزيد من حالة المرونة المطلوبة، خصوصًا وأنه ذو خلفية عقارية ويعلم جيدًا التحديات المحيطة بالسوق ككل.

وتابع: وقد ساهم نجاح هذه التجربة في دراسة الشركة العديد من الفرص الاستثمارية، لكننا أرجأنا قرار الشراء حتى تتضح معالم السوق العقاري، خصوصًا وأن أسعار العقارات ستستمر في الارتفاع لكن بوتيرة تدريجية وليس دفعة واحدة لمجابهة ارتفاع التكلفة.