"بشرى سارة".. الغرف التجارية تعلن خبر للمواطنين بشأن أستقرار السلع الفترة المقبلة


الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 02:14 مساءً
السلع الغذائية - تعبيرية
السلع الغذائية - تعبيرية
نهال اللهيبي

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه السلع الفترة المقبلة  ستكون متوفرة بشكل كبير وبستقرار في الأسعار، متابعًا عن طريق ضخ كميات كبيرة من السلع بالأسواق، وهذا يؤدي إلي استقرار الاسعار.

وأشار إلي أن هناك شهرا على الأقل لكل مصنع مستلزمات إنتاج يستطيع العمل بها، لكن وجدنا رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي مشكورين يتحدثون عن شهرين وليس شهر واحد، وبالتالي تستطيع المصانع العمل بأقصى قدر من الطاقة.

وتابع عز، خلال مداخلة هاتفية بـ برنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور، علي قناة "etc" أننا تحدثنا عن ترتيبات الاستعداد لشهر رمضان الكريم، حيث نقوم كل عام بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة والصناعة بعمل معارض أهلا رمضان، وهناك اجتماعات مستمرة منذ أسبوع مع وزير التموين والتجارة والصناعة والمالية والزراعة بشأن هذه الترتيبات.

وأضاف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هناك مجلس إدارة اتحاد الغرف سيكون برئاسة وزير التجارة بهدف وضع خطة المنافذ على مستوي الجمهورية ويتم تطبيقها بداية من شهر يناير القادم ولن ننتظر حتى رمضان، بحيث يتم توفير سلع مخفضة في كافة محافظات مصر، بهدف هو توفير كافة السلع بأسعار مخفضة في كل المحافظات.