بالخطوات.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الغاز


الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 10:48 صباحاً
عداد الغاز الطبيعي
عداد الغاز الطبيعي
العقارية

يمكن الاستعلام عن فاتورة الغاز شهريا في الفترة من 1 وحتى 20 في الشهر، من خلال إدخال قراءة العداد والاستعلام عن الفاتورة، كما يمكن دفعها إلكترونيًا، دون الحاجة إلى الشركات أو المنافذ وغيرها، وفقا لشركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد".

ويمكن الاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز بخطوات بسيطة، بداية من الدخول إلى موقع شركة بتروتريد ثم اختيار خدمة الاستعلام عن فاتورة الغاز، وإدخال البيانات المطلوبة، والتي تتضمن رقم المشترك، «فرعي، وشقة، وعمارة، وبلوك، وقطاع، ويومية، ومنطقة، ومحافظة» والضغط على عرض الفواتير، لتظهر بعدها قيمة الفواتير.

كيفية سداد فواتير الغاز

 هناك عدة طرق لسداد قيمة فاتورة الغاز تسهيلا على المستخدمين، منها الموقع الإلكتروني للشركة باستخدام بطاقة الائتمان، والمحافظ الإلكترونية ومنها محفظة الفون كاش من البنك الأهلي، ومحفظة BM من بنك مصر، ومن خلال موقع ماي فوري، وجوميا، والدفع عبر شركات التحصيل الإلكتروني POS والمنتشرة في جميع المناطق والمحلات التجارية والأكشاك في الشوارع، وعبر مكاتب البريد في مواعيد العمل الرسمية.

وحال عدم دفع وسداد الفواتير في موعدها المحدد الأسبق ذكره، يتم فرض غرامة أو وقف الخدمة إذا لم يتم سداد قيمة الفواتير المستحقة.