أبو الفتوح: يجب زيادة الوعي بالتحول الرقمي والشمول المالي


الاحد 25 ديسمبر 2022 | 02:51 مساءً
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
العقارية

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن القطاع المصرفي دائما ما يكون مكملا لبعضه في مواجهة الأزمات والتحديات، ودائما ما ينجح في تخطيها وتحقيق الإنجازات بعدها.

وأضاف «أبو الفتوح»، إن أهم توصيات مؤتمر «الناس والنبوك» في دورته الـ 16، هو تعزيز دور البنوك فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعة لدعم المنتج المحلي، ودعم مبادرة «ابدأ»، مشيراً إلى أهمية الصيرفة الخضراء والعمل على زيادة الوعي بأهمية دورها في دعم التمويل المستدامة وتنفيذ البيئة المناسبة للتحول الرقمي والشمول المالي.

وأوضح أهمية التحسين المستمر لنظم إدارة المخاطر وتأمين بيانات العملاء عند استخدام العمليات الرقمية لتتمكن من مواكبة التحول الرقمي، كما أكد على أهمية دعم القطاع المصرفى للدمج المجتمعى لجميع الفئات مع ضرورة رفع نسبة الانتشار الجغرافي لجميع البنوك ورفع الكثافة المصرفية.

وشدد على أهمية تعزيز دور البنوك في تحسين وتطوير البنية التحتية التكنولوجية لتوفير البيئة المناسبة لمتطلبات التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي، ووضع الاليات اللازمة لتعظيم الاستفادة من تطبيقات الذكاء الصناعي في المجال المصرفي مع أهمية التحسين المستمر لنظم إدارة المخاطر، واستمرار تعزيز البنوك لاستراتيجياتها الخاصة بتأمين بيانات العملاء، حيث يعد أمن المعلومات من التحديات الرئيسية التي تواجه التحول الرقمي.

وأشار إلى أهمية وضع توعية العملاء بالخدمات المالية الرقمية، وكيفية تأمين استخدامها كأحد أهم الاولويات الاستراتيجية مع ضرورة تدبير الكوادر المصرفية لنتمكن من مواكبة التطورات المتلاحقة في ظل التحول الرقمي لتحقيق متطلباته.