بالزيادة الجديدة.. خطوات الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي


السبت 24 ديسمبر 2022 | 11:19 صباحاً
حالات وشروط استحقاق الابن لصرف معاش الأب المتوفي
حالات وشروط استحقاق الابن لصرف معاش الأب المتوفي
العقارية

يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن خطوات الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي، من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يجب فقط أولًا التسجيل على موقع الهيئة ثم الدخول على الرابط كما يلي:

الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي

رابط التسجيل على موقع هيئة التأمينات الإجتماعية:

يتم التسجيل من خلال: رابط التسجيل على موقع التأمين الاجتماعي اضغط هنا.

ويحتاج التسجيل إدخال البيانات التالية: اسم المستخدم، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة، كما يتطلب إدخال الإسم الأول للأم باللغة العربية، ويتطلب أيضًا إدخال الرقم القومي والرقم التأميني.

وتحتاج للتسجيل إدخال العنوان والبلد ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني، وإعادة إدخال البريد الإلكتروني، كما يتطلب إدخال وسيلة الاتصال سواء الموبايل أو البريد الإلكتروني، إدخال كلمة سر، وإعادة إدخال كلمة السر.

يجب الضغط على مربع أنا لست برنامج روبوت عقب إدخال البيانات السابقة، ثم الضغط على مربع الموافقة على الشروط والأحكام، ثم تسجيل الدخول.

رابط الإستعلام عن المعاش برقم البطاقة

يمكن الاستعلام عن المعاشات بالرقم القومي بعد التسجيل أو إذا كنت مسجلًا من قبل من خلال الرابط التالي: الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي .

قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تصريحات إعلامية أنه زيادة المعاشات تتم اعتبارًا من أول يناير 2023، ليصبح الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته في شهر يناير 2023 هو مبلغ 1105 جنيهات، والحد الأقصى للمعاش 8720 جنيها.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن رفع الحدين الأدنى والأقصى للأجر الاشتراك التأميني تطبيقًا لأحكام قانون التأمينات والمعاشات الجديد رقم 148 لسنة 2019، والذي تضمن زيادة تلقائية سنوية للحد الأدني والأقصي.

جدول مواعيد صرف المعاشات عن شهر يناير 2023

يتم صرف معاشات شهر يناير 2023، بقيمة الزيادة الجديدة، وفق جدول محدد من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى اعتبارًا يوم الاحد الموافق 1 يناير 2023:

ويبدأ موعد صرف معاشات يناير 2023 يومي الأحد والإثنين 1 و2 يناير 2023، ويتم صرف معاشات يناير للشريحة الأولي أقل من 1300 جنيه بعد قيمة الزيادة الإستثنائية السابقة في معاشات ديسمبر الماضي.

ويتم يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 يناير 2023، صرف المعاشات عن شهر يناير للشريحة الثانية وهي الشريحة التي تحصل على معاش أكبرمن 1300 جنيه وحتى 2300 جنيه بعد زيادة المعاشات بقيمة العلاوة الإستثنائية الشهر الماضي.

ويتم صرف صرف معاشات يناير 2023 بالزيادة الجديدة للشريحة الثالثة يومي الخميس والجمعة 5 و6 يناير 2022، وهي التي تبلغ قيمة المعاش أكبرمن 2300 بعد الزيادة السابقة في معاشات ديسمبر الماضي.