شريف فاروق: ارتفاع عدد عملاء البريد إلى 4 مليون


الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 11:09 صباحاً
مؤتمر الناس والبنوك
مؤتمر الناس والبنوك
فاطمة إمام

قال شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد،  إن الشمول المالي أحد أهم خطوات البريد المصري لتحقيق نقلة نوعية في التحول الرقمي الرقمي للعملاء،  لافتا أن عدد عملاء البريد المصري وصل إلى 4 مليون عميل حتى الآن.

وأوضح خلال كلمتة على هامش مؤتمر الناس والبنوك تحت عنوان دعم الاقتصاد القومي، أن للتحول الرقمي للبريد  يتضمن تطوير البنية التكنولوجية التحتيه ،  بهدف استخدام أحدث التطبيقات الرقمية الخدمات البريدية والمالية والحكومية،بالاضافة إلى توظيف تلك التقنيات المتطورة لتلبية احتياجات المواطن المصري من الخدمات المصرفية.

وأضاف أن البريد المصري أطلق تطبيق "يلا"، بهدف أتاحة  الخدمات الرقمية و التحويلات المالية  لتمكين الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لتلبية كافة احتياجتهم.

وأشار إلى أن الهيئة حققت نجاحًا ملحوظًا خلال الفترة الاخيرة على جميع المستويات من حيث جودة الخدمات وتنوعها والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد ليصل بشبكة بفروعة إلى 4300 فرعا في كافة اﻧحاء الجمهورية.

وأشاد بأن  البنك المركزي لعب دورا محوريا  في تعزيز عملية التحول الرقمي، لافتا أن هيئة البريد تقوم بالتنسيق مع المركزي لاطلاق عدد من الخدمات المصرفية.