الرئيس التنفيذي للبنك المصري الخليجي: برنامج التمويل مع صندوق النقد يقضي على المبالغة في أسعار العملات


الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 01:57 صباحاً
البنك المصري الخليجي
البنك المصري الخليجي
العقــارية

قال نضال عصر الرئيس التنفيذي للبنك المصري الخليجي، إن موافقة صندوق النقد على برنامج التمويل والإصلاح الجديد لمصر سيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد بشكل كبير الفترة المقبلة.

وأشار عصر إلى ظهور بعض الملامح خلال اليومين الماضيين عبر تراجع أسعار الذهب والدولار في السوق السوداء «والتي تشهد مبالغات كبيرة لرغبة بعض الأفراد فى تحقيق أرباح سريعة».

وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك المصري الخليجي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دى ام سي»، أن اكتمال مفاوضات صندوق النقد واعتماد البرنامج الجديد سيضع حدًا، على المدى القري، للزيادات المبالغ فيها بأسعار الذهب والعملات مقابل الجنيه، وعلى المدى المتوسط والطويل سيكون هناك تحسن على مستوى عدة ملفات اقتصادية يتضمنها برنامج الإصلاح.

وتابع أن منها استقرار أسعار الصرف وتعزيز المسار الهبوطي لمعدلات الدين بجانب الملف الأهم وهو دعم دور القطاع الخاص فى الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي ستلعب دورًا كبيرًا في سد الفجوة التمويلية الحالية.

وأردف: «دخول سيولة جديدة بالعملة الأجنبية سواء عبر قرض صندوق النقد الدولي أو شركاء مصر الدوليين والاقليميين، يساهم بكل تأكيد فى سد جانب كبير من الطلب على العملة الأجنبية وحسم ملف البضائع المتواجدة بالموانئ، والقضاء على المبالغة الكبيرة حاليا في أسعار العملات الأجنبية داخل السوق السوداء وبالتالي إعادة الانضباط مرة أخرى لسوق الصرف المحلي».