الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يعلن التنحي عن رئاسة تويتر


الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 10:06 مساءً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
العقارية

أعلن الملياردير ومالك موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إيلون ماسك تنحيه عن رئاسة المنصة بعد خسارته في استفتاء حول بقائه بمنصبه.

إيلون ماسك

أظهر استطلاع إيلون ماسك أن الأغلبية تريده أن يتنحى عن منصب رئيس تويتر، حيث صوّت مستخدمو تويتر في استطلاع للرأي لصالح إيلون ماسك للتنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي، في رد فعل عنيف ضد الملياردير بعد أقل من شهرين من توليه المنصب.

استطلاع إيلون ماسك لرئيس تويتر

وصوت حوالي 57.5٪ صوتوا لصالح "نعم" للتنحي، بينما عارض 42.5٪ فكرة تنحي ماسك عن منصب رئيس موقع تويتر، بحسب الاستطلاع الذي أطلقه الملياردير مساء الأحد. صوت أكثر من 17.5 مليون شخص حسبما ذكرت رويترز.

وقال ماسك يوم الأحد إنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع، لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن موعد تنحيه إذا قالت النتائج إنه يتعين عليه ذلك.

وارتفعت أسهم شركة Tesla (NASDAQ: TSLA) Inc، صانع السيارات الكهربائية Musk Head، بنسبة 3 ٪ تقريبًا لتصل إلى 154.70 دولارًا في تداول ما قبل السوق.

الاستطلاع هو أحدث تطور في عهد ماسك الفوضوي كرئيس تنفيذي لتويتر منذ أكتوبر، والذي يتضمن عمليات فصل سريعة للإدارة العليا وآلاف الموظفين، وتأرجح المبلغ الذي يجب دفعه مقابل خدمة الاشتراك في تويتر Twitter Blue، وإعادة الحسابات المحظورة، بما في ذلك الحسابات السابقة. الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كان مستثمرو تسلا قلقين من أن ماسك يبدد نفسه بشكل ضئيل للغاية بعد صفقة تويتر. يدعم Musk أيضًا شركة Neuralink للأجهزة الطبية ويرأس شركة SpaceX للصواريخ.

وفقدت أسهم Tesla بالفعل ما يقرب من 60 ٪ من قيمتها هذا العام، حيث إنها، مثل شركات صناعة السيارات الأخرى، تحارب مشكلات سلسلة التوريد وزيادة المنافسة في مجال السيارات الكهربائية.