بادر الآن بالحجز.. هذا آخر موعد للتسجيل في مشروع داره "تطوير عواصم المحافظات"


سجل الآن في أسرع وقت.. التسجيل في "مشروع داره" سينتهي في هذا التوقيت

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 05:45 مساءً
مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره"
مشروع تطوير عواصم المحافظات "داره"
أحمد رجب

خلال الأونة الأخيرة، يشغل بال العديد من المواطنين البحث عن شقق مشروع داره "تطوير عواصم المحافظات"، وذلك عقب إعلان صندوق التنمية الحضرية بدء تلقي طلبات حجز شقق مشروع داره أمس الأحد 18 ديسمبر 2022، والذي شهد إقبالًا غير مسبوقًا من المواطنين في أول 24 ساعة في مختلف المحافظات.

أماكن وحدات مشروع داره "المرحلة الأولى"

وتشمل المرحلة الأولى من الوحدات السكنيىة في مشروع داره 9 محافظات، وهم: (المنوفية - الدقهلية - قنا - سوهاج - المنيا - الفيوم - السويس - كفر الشيخ - دمياط)، بإجمالي 1284 وحدة.

مساحات الشقق في مشروع داره "تطوير عواصم المحافظات" 

وتكون مساحات الشقق في مشروع داره "تطوير عواصم المحافظات" متنوعة، حيث تبدأ بين 90 إلى 127 و179 متر مربع، وذلك بمستويات تشطيب فاخرة تناسب مع احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، بشرط أن يتولى بنك التعمير والإسكان عملية حجز الوحدات وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك.

مشروع دارهمشروع داره

أسعار شقق مشروع داره

وتم تحديد أسعار شقق مشروع داره، من خلال كراسة الشروط وتم وضع الأسعار وفقا للمساحات والمحافظات وكل التفاصيل، حيث يلتزم المتقدم على حجز شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى داره، في بداية الأمر بتسديد مبلغ جدية حجز الوحدة، ومن بعدها يقوم بسداد 15% من ثمن الوحدة السكنية، ثم يتم سداد 10% من ثمن الوحدة السكنية على أقساط ربع سنوية، ذلك عند إتمام سنة من الحجز.

غرامة التأخر عن سداد قسط شقق مشروع داره

وفي حالة التأخير عن سداد أي دفعة قسط عن الميعاد المتفق عليه، يتم عمل فائدة تأخير تعادل سعر الإقراض والخصم المعلن من البنك المركزي وقت السداد بالإضافة إلى 2.5% غرامة تأخير من قيمة القسط المتأخر، وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق مشروع داره

- صورة البطاقة الشخصية (بطاقة الرقم القومي).

- عند الحجز باسم «القُصّر»، يجب إحضار شهادة ميلاد القاصر، وإحضار صورة البطاقة الشخصية "للوصي عليه"، بالإضافة لصورة البطاقة "وجه وظهر في ورقة واحدة" (صورة البطاقة وش وضهر في نفس الورقة).

- إذا كان المتقدم للحجز شخص اعتباري، فيجب عليه التقديم باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه، مع تسليم صورة بطاقة الرقم القومي الخاص به.

أنظمة السداد للشقق بمشروع داره

ويوجد هناك 3 أنظمة مختلفة لسداد التقسيط لشقق مشروع داره "تطوير عواصم المحافظات"، وهي كالتالي:

- نظام التقسيط على 3 سنوات.

- نظام التقسيط على 5 سنوات.

- نظام التقسيط على 7 سنوات.

آخر موعد للتقديم في شقق مشروع داره

وبدأ التقديم على مشروع داره، أمس الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، وينتهي التقديم على مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023.

مشروع تطوير عواصم المحافظاتمشروع تطوير عواصم المحافظات

طريقة سداد الأقساط لشقق مشروع داره

في البداية، يتم سداد مبلغ جدية الحجز، وبعد ذلك يتم سداد مبلغ تقدر نسبته 15% من سعر الوحدة السكنية، وفي خلال سنة كاملة من إتمام الحجز، يتم سداد 15% من سعر الوحدة ذلك على أقساط ربع سنوية، وعند الاستلام يتم سداد دفعة استلام تبدأ من 10% في بعض المشروعات، وتصل لـ 15% و20% في مشروعات أخرى.

خطوات حجز وحدات مشروع دارة

- يمكن الآن لجميع المتقدمين الدخول بشكل مباشر على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان، وذلك من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــــــــــــا).

- لإتمام إجراءات الحجز والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها، ومعرفة التفاصيل المتعلقة بمساحات الشقق وأسعارها وأرقام العمارات، مع إمكانية الاطلاع على فيديو يوضح خطوات الحجز بالتفصيل، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص على الموقع.

- بعد التقديم لحجر الوحدات السكنية تبدأ مرحلة مراجعة الطلبات المقدمة، ويقوم بها بنك التعمير والإسكان ذلك من فترة 15 يناير 2023 إلى يوم 19 يناير 2023.

- ثم تبدأ المرحلة الأخيرة لاختيار الوحدات السكنية وتبدأ من يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023، وذلك ابتداءًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 في تمام الساعة 11 مساءًا.