مهلة إسبوعين للمحلات التجارية.. توجيه مهم من التنمية المحلية بشأن الأسعار


السبت 17 ديسمبر 2022 | 12:33 صباحاً
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
العقارية

قالت وزارة التنمية المحلية إن الأجهزة التنفيذية، ستتابع بحزم، تنفيذ المحال التجارية بالمحافظات إعلان أسعار السلع بصورة واضحة، خلال إسبوعين وأنها ستقوم بشن حملات مكثفة على المحال التجارية.

ووجهت الوزارة،المحافظات بحملات مكثفة، بالتعاون مع الأجهزة المختصة للسيطرة على الأسواق والتحفظ على السلع التي يتم إخفائها والمخزنة بصورة مقصودة بالمخازن لإحداث إرباك بالأسواق وخاصة السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطنين اليومية بصورة مباشرة.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، في تصريح سابق، على التنسيق مع الأجهزة التابعة بالمحافظات لتوفير السلع بصورة مستمرة ولائقة للمواطنين والعمل على إتاحة كافة أنواع السلع بالمتاجر.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية التأكيد على عمل المبادرات المجتمعية وفتح الشوادر ومنافذ البيع لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة المحافظة والغرف التجارية.

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة بالتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات وتفعيل الخطوط الساخنة بكل محافظة لتلقي أي شكاوي من المواطنين في هذا الشأن واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة . 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال في مؤتمر صحفي حضره وزير التموين الدكتور على مصيلحي واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إنه سيتم اتخاذ إجراءات عقابية حاسمة ضد المنافذ غير الملتزمة بإعلان الأسعار، تصل إلى الغلق وإعادة بيع السلع الموجودة فيها بمنافذ الدولة، سعر معلن.