نائبة أمريكية تثير الجدل: الاعتداء الجنسي على الأطفال "حرية اختيار" وليس جريمة


نائبة أمريكية ترفض مصطلح "الاستغلال الجنسي للأطفال"

الخميس 15 ديسمبر 2022 | 10:41 مساءً
النائبة الديمقراطية كاتي بورتر
النائبة الديمقراطية كاتي بورتر
أحمد رجب

عقب أيام قليلة من إقرار الكونجرس الأمريكي "قانون احترام الزواج"، أثارت نائبة ديمقراطية الجدل حول حديثها عن "الاستغلال الجنسي للأطفال" ورفضها لهذا المصطلح.

وأقر الكونجرس الأمريكي، تشريعًا جديدًا يحمي زواج المثليين والزواج بين الأعراق كمحاولة للحيلولة دون إصدار المحكمة العليا حكما يقوض هذا الحق كما فعلت بشأن الإجهاض.

نائبة أمريكية: الاعتداء الجنسي على الأطفال "حرية اختيار" 

وأثارت النائبة الديمقراطية كاتي بورتر Katie Porter، اليوم الخميس، الجدل بتصريح غير متوقع برفضها مصطلح "المتحرش بالأطفال"، باعتباره محاولة لإثارة العنف ضد "مجتمع الميم".

ومن جهتها، اعتبرت النائبة الديمقراطية المثيرة للجدل أن مصطلح "الاستغلال الجنسي للأطفال" يصنف الناس على أنهم مجرمون بسبب "ميولهم الجنسية"، مدعية أن مثل هذه الاتهامات تمثل تهديدًا لمجمتع الميم.

كاتي بورتركاتي بورتر

جدير بالذكر أن النائبة الديمقراطية كاتي بورتر فازت في انتخابات منطقة الكونجرس الـ47 بولاية كاليفورنيا، بعد مواجهة سباق أصعب من المتوقع ضد الجمهوري سكوت بو Scott Po.

وتعد بورتر أستاذة قانون سابقة وتحظى بشهرة واسعة فيما يتعلق بجمع التبرعات، ما جعلها تحظى بشعبية داخل القاعدة الديمقراطية بعد استجواباتها العنيفة مع مسؤولي إدارة الرئيس السبق دونالد ترامب في جلسات الاستماع في الكونجرس الأمريكي.

ويقود الرئيس الديمقراطي جو بايدن خطوات متسارعة بهدف إقرار ما يعرف بقانون احترام الزواج، الأربعاء، تنفيذا لعهد قطعه على نفسه قبل عشر سنوات عندما كان نائبًا للرئيس الأسبق باراك أوباما.