وفقا لترجيحات المسئولين.. موعد زيادة اسعار البنزين والسولار الجديدة


لجنة تسعير الوقود توضح موعد زيادة اسعار البنزين

الخميس 15 ديسمبر 2022 | 07:48 مساءً
زيادة اسعار البنزين والسولار الجديدة
زيادة اسعار البنزين والسولار الجديدة
أحمد رجب

يعد موعد زيادة اسعار البنزين والسولار الجديدة من الأمور التي تشغل بال الكثيرون في الشارع المصري، المرتقب تطبيقها خلال الشهر المقبل، وسط ترجيحات مسئولون.

موعد زيادة اسعار البنزين والسولار الجديدة

وعن موعد زيادة اسعار البنزين والسولار الجديدة، تقوم الحكومة ممثلة في لجنة تسعير الوقود، بمراجعة اسعار البنزين والسولار كل 3 شهور.

وقد صعبت الأوضاع الراهنة والأزمات المتتالية عالميًا وإشتعال أسعار البترول والمشتقات عالميًا وارتفاع تكاليف الاستيراد وشح الدولار من قرار الحكومة المرتقب بشأن اسعار البنزين والسولار، بل وأدت للتأخر في الإعلان عنه حتى الآن.

حيث أن القرار لن يخرج عن زيادة أسعار البنزين كسيناريو محتمل أو تثبيت الأسعار الحالية، وذلك في حال قررت الحكومة ذلك، رغم أن تنفيذها القرار الأخير سيحملها مزيد من الأعباء.

زيادة اسعار البنزين والسولار الجديدةزيادة اسعار البنزين والسولار الجديدة

جدير بالذكر أن آخر قرارات لجنة تسعير الوقود في يوليو الماضي، شمل زيادة أسعار البنزين والمشتقات، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة. وتبلغ الأسعار الحالية السارية فى السوق للبنزين 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95. ويبلغ سعر السولار والكيروسين 7.25 جنيه للتر.

وتمت زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه للطن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء. ووفقًا للأسعار الأخيرة، التي أعلن عنها في يوليو الماضي، قفز لتر بنزين 80 بنسبة 6.6%، و92 بنسبة 5.7%، و95 بنسبة 10.3%، كما سجلت نسبة زيادة السولار 7.4%، والمازوت 8.7%.