أماكن الوحدات وإجراءات الحجز.. موعد طرح كراسة شروط مشروع داره (تطوير عواصم المحافظات)


كراسة شروط مشروع داره

الخميس 15 ديسمبر 2022 | 04:56 مساءً
مشروع داره
مشروع داره
أحمد رجب

أيام قليلة تفصلنا عن بدء حجز مشروع تطوير عواصم المحافظات "مشروع داره"، مع إعلان صندوق التنمية الحضرية للعشوائيات طرح جديد لشقق مشروع داره يوم الأحد المقبل، لذا ينتظر الكثيرون موعد طرح كراسة شروط مشروع دراه، والتي ستتضمن كافة التفاصيل حول الشقق وأماكن طرحها وأسعارها ومساحتها.. إلخ.

وستشمل المرحلة الأولى من مشروع داره والمدن الكبرى المرتقب طرحها الأحد المقبل، وهي وحدات في 9 محافظات هي (المنوفية - الدقهلية - قنا - سوهاج - المنيا - الفيوم - السويس - كفر الشيخ - دمياط)، بإجمالي 1284 وحدة.

مشروع دارهمشروع داره

موعد طرح كراسة شروط مشروع داره

وسيبدأ طرح كراسة شروط مشروع داره من الأحد المقبل، حيث ستكون كراسة شروط مشروع تطوير عواصم المحافظات متاحة عبر موقع بنك التعمير والإسكان يوم الأحد المقبل الموافق 18 ديسمبر الجاري، وذلك تزامنًا مع أول أيام الحجز في المشروع والذي يستمر فتح باب حجز الوحدات حتى الخميس الموافق 12 يناير 2023، وسيتاح لكم الحجز من خلال الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــا).

ويتضمن الإعلان الجديد لمشروع تطوير عواصم المحافظات 1284 وحدة سكنية داخل 28 عمارة ضمن المرحلة الأولى لمشروع داره في 9 محافظات، وتشمل 88 وحدة بمنطقة أرض الراهب، بمدينة شبين الكوم بالمنوفية و60 وحدة بشارع الجيش، بمدينة المنصورة بالدقهلية، و360 وحدة بمنطقة تقسيم السلام، بمدينة قنا في محافظة قنا.

كما تتضمن الوحدات 72 وحدة بشارع الجلاء، بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج و96 وحدة بغرب، مدينة المنيا بمحافظة المنيا و160 وحدة بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم و192 وحدة بالمنطقة الثانية بحي عتاقة، بمدينة السويس بمحافظة السويس و176 وحدة بمنطقة جنوب الجامعة، بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، و80 وحدة بجنوب مدينة رأس البر في دمياط.

حجز شقق مشروع داره 

وسيتاح حجز شقق تطوير عواصم المحافظات في مشروع داره ابتداءًا من يوم الأحد المقبل وحتى الخميس 12 يناير المقبل، وذلك تعاونًا مع موقع بنك التعمير والإسكان (اضغط هنـــــــــــــا)، حيث تتنوع مساحات الوحدات السكنية لشقق تطوير عواصم المحافظات لتبدأ من 90 مترا و127 مترا و179 مترا، بمستويات تشطيب فاخرة ترضي احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري.

وقبل حجز شقق تطوير عواصم المحافظات، يمكن الاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها وإتمام خطوات الحجز، ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات، (اضغط هنـــــــــــــــــا).

يمكن الحجز شقق المشروع بصورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم فقط، وبالنسبة لحالات الحجز باسم القصر، فإنه يلزم تسليم شهادة ميلاد القاصر وصورة بطاقة الرقم القومي لـ الولي الطبيعي أو الوصي، وكذلك مراعاة تسليم صورة البطاقة وجه وظهر في ورقة واحدة.

مشروع تطوير عواصم المحافظاتمشروع تطوير عواصم المحافظات

وحسبما أوضح صندوق التنمية الحضارية ، فإذا كان المتقدم للحجز شخص اعتباري فإنه سيتم التقديم باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه مع تسليم صورة بطاقة الرقم القومي به، وكذلك يمكن للمتقدمين للحجز الاستفادة من مميزات مبادرة التمويل العقاري دون أي الخاص شروط.

ولا يشترط ضرورة الحجز في نفس محافظة التواجد، حيث يمكن للمواطنين حجز أي وحدة سكنية بالمشروع في أي محافظة.

أسعار شقق تطوير عواصم المحافظات في مشروع داره

وعن أسعار شقق تطوير عواصم المحافظات في مشروع داره، فستحدد كراسة الشروط الأسعار وفقا للمساحات والمحافظات وكل التفاصيل، فيما حدد صندوق التنمية الحضارية 3 أنظمة مختلفة للتقسيط على 3 أو 5 أو سنوات، حيث يلتزم المواطن في في البداية بسداد مبلغ جدية الحجز، وبعدها يسدد 15% من ثمن الوحدة، وفي خلال سنة من إتمام الحجز يسدد 10% من ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية.

وفي بعض المشروعات، سيسدد المستفيد دفعة استلام تبدأ من 10%، وتكون النسبة من 10% لـ 20% في مشروعات أخرى، وهو ما ستوضحه بالتفاصيل كراسة الشروط الخاصة بكل مشروع بالإضافة إلى سداد وديعة الصيانة.