الكويت: التغيرات المناخية ستدفع الملايين للهجرة


الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 02:17 مساءً
التغيرات المناخية
التغيرات المناخية
وكالات

قال السفير ناصر الهين مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، إن التغيرات المناخية السلبية أصبحت من العوامل التي تدفع بمئات الآلاف إن لم يكن الملايين للهجرة بحثًا عن موارد رزق جديدة وعيش آمن.

وأكد الهين - عقب لقائه المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو في جنيف، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الأربعاء، حرص الكويت على تعزيز التواصل الدائم مع المنظمة؛ للوقوف على تطورات تيارات الهجرة العالمية والتحديات التي تواجهها مختلف المناطق الجغرافية.

وأضاف أن الكويت ليست بمنأى عن كل هذه التطورات مع حرصها على الحوار مع منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة لتوضيح مواقفها استنادًا إلى ثوابت سياساتها الخارجية.

وتابع: "أننا في السياق ذاته تواصلنا أيضًا مع المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بجنيف دومينيك بورغيون هذا الأسبوع للوقوف على آخر مستجدات أزمة الغذاء العالمية وانعكاسات المتغيرات الجيواستراتيجية عليها لا سيما أن بعضًا من الدول تعاني الآن من مشكلتي ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم وهو ما ينعكس تلقائيًا على سوق الغذاء دوليًا".

وشدد على حرص دولة الكويت على تعزيز تواصلها الدائم مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف للتنسيق والتعاون بما يتسق مع سياسة دولة الكويت الخارجية.