حديد عز تتصدر أكبر منتجي الصلب في العالم العربي وأفريقيا للعام الثاني علي التوالي


الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 | 09:48 صباحاً
رسالة دبى- صفاء لويس

احتلت شركة حديد عز المركز الأول في ترتيب أكبر منتجي الصلب في المنطقة العربية وقارة أفريقيا بإنتاج 5.1 مليون طن، لتأتى فى متقدمة عن شركة حديد سابك في المملكة العربية لسعودية والتي جاءت في المرتبة الثانية بإنتاج بلغ 4.8 مليون طن بينما وجاءت في المرتبة الثالثة شركة االمارات للحديد والصلب بدولة االمارات العربية بأجمالي انتاج 3 ملايين طن، وذلك طبقا لأحدث تقارير منظمة الصلب العالمية Worldsteel التي تم نشرها حديثا عن أكبر منتجي الصلب في العالم لعام 2021.

وطبقًا للتقرير فإن انتاج حديد عز من الصلب الخا ارتفع لـ 4.5 مليون طن في عام 2020 إلى 5.1 مليون طن بمعدل نمو 12 %وهو ما أتاح لها الحفاظ على المركز الول في المنطقة للعام الثاني على التوالي.

ومنظمة الصلب العالمية، ومركزها بروكسل في بلچيكا، تضم في عضويتها شركات من كل دولة منتجة للصلب ويمثل أعضائها 85 % من اإلنتاج العالمي للصلب، كما أنها تعتبر المصدر الرئيسي لإحصاءات الإنتاج والتجارة لصناعة الصلب العالمية وتقوم بنشر قائمة سنوية لكبر المنتجين في العالم.

وجدير بالذكر بأن حديد عز تقوم بتشغيل 4 وحدات إنتاجية إلنتاج حديد التسليح ومسطحات الصلب المدرفلة على الساخن، في الأسكندرية والسادات و العين السخنة والعاشر من رمضان، وتقول الشركة في بيان رسمي لها أرسلته إلى البو رصة المصرية أن الزيادة في إنتاج الصلب يدفعه نمو قوي في السوق المحلي وأسواق التصدير حيث حققت الشركة صادرات غير مسبوقة

العام الماضي بلغت قيمتها 1.3 مليار دولار. ولكي تستمر في مسار النمو وتلبية الطلب المتزايد قامت الشركة بالاستثمار في فرن صهر جديد بطاقة إنتاجية سنوية 1.6 مليون طن يبدأ التشغيل في الربع الرابع هذا العام، حيث ترتفع بذلك طاقتها إلى 7ملايين طن سنويا.ً