متحدث تراخيص المحال يزف بشرى سارة بشأن إصدار الموافقة الأمنية


الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 08:54 مساءً
المحال التجارية
المحال التجارية
العقارية

قال الدكتور محمد عطية الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إن قانون المحال العامة ولائحته التنفيذية وقرارات اللجنة العليا، لا يضم إصدار الموافقة الأمنية لبعض الأنشطة، موضحًا أن القرار الوزاري الصادر أمس، بعيد عن القانون تمامًا.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج صالة التحرير، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن القرار من وجهة نظره كلام غير مقبول، معلنًا إعادة النظر في القرار خلال أيام.

وأكد أنه مع المواطن، ويرغب في توفير مناخ استثمار صحي، يعمل فيه الجميع بدون خوف، قائلًا في الوقت نفسه، إن بعض الأنشطة تتطلب صدور موافقة أمنية، مثل محل بيع الأسلحة، والفنادق الخاضعة لهذا القانون "البنسيون والفنادق ذات النجمة والنجمتين"، مشيرا إلى أن عدد الأنشطة التي تتطلب موافقة أمنية، لن يزيد عن نشاطين أو 3 على الأكثر، مؤكدًا أن القرار سيعاد النظر فيه، خلال هذا الأسبوع.

وتابع عطية أن مركز التراخيص القائم بإتمام الإجراءات مع الجهات المختلفة قائلا "الموافقات يتم الحصول عليها أونلاين، وزارة التخطيط لديها منصة قوية، وأي طلب مقدم يسمع في الجهات المعنية، والرد يكون في مدة قصيرة لإصدار الرخصة".