محمد خالد العسال : البوسكو العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 200 فدان باستثمارات تزيد على 16 مليار جنيه


مشروعات مصر ايطاليا في شرق القاهرة والعين السخنة

الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 12:36 مساءً
محمد خالد العسال
محمد خالد العسال
صفاء لويس - مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا أن تولي المهندس خالد عباس مسئولية العاصمة الإدارية خطوة إيجابية جدا لأنه على دراية بكل تفاصيل وتحديات السوق العقاري الراهنة وأنا متأكد أنه سيكمل مسيرة النجاح التي بدأها اللواء زكي عابدين، ونتمنى ضرورة الاهتمام بتحديد نوعية الشركات العاملة في العاصمة الإدارية وأن السوق في الفترة الماضية كان مفتوح أمام الجميع ودخله من لا يمتلك الخبرة الكافية، وهذا ما أثر سلبًا على السوق ككل.

واضاف انه يتمنى أن تصبح العاصمة ملتقى كبار المطورين، لأنها ستكون وجهة وبوصلة مصر في المرحلة المقبلة، مع ضرورة النظر إلى زيادة مدة سداد أقساط الأراضي، من 4 سنوات إلى 7 أو 8 سنوات حسب مساحة الأرض، في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية، مع زيادة فترة البناء أيضًا أكثر من 4 سنوات.

مشروعات مصر إيطاليا في شرق القاهرة والعين السخنة

اكمل محمد خالد العسال بقوله ان «مصر إيطاليا» لديها نحو 7 مشروعات بكل من القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية ومستقبل سيتى والعين السخنة بالإضافة إلى المشروعات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها قريبًا، وتمتلك مشروعين بالعاصمة الإدارية 25% من المبيعات التي تحققت بها للمصريين بالخارج وتعد أول مطور قطاع خاص يقوم بتسليم مشروعه في العاصمة الإدارية، وهو مشروع «البوسكو» بالعاصمة الإدارية الجديدة والمقام على 200 فدان ويشمل 3500 وحدة، باستثمارات تزيد على 16 مليار جنيه.

مشروع البوسكو مصر إيطاليا

واضاف ان مشروع البوسكو يضم أيضا ناديًا اجتماعيًا ورياضيًا على مساحة 17 ألف متر يتم تنفيذه على مراحل، وتقام المرحلة الأولى منه على 5 آلاف متر وتم تسليمها خلال العام الحالي، وتتكون من 6 ملاعب بادل تنس ومن المقرر تسليمها العام المقبل، والثانية على 5 آلاف متر، والثالثة على 7 آلاف متر، وهو أول ناد رياضي يفتح أبوابه في العاصمة، وتم تنفيذه وفقاً لأفضل النظم المعمارية والإنشائية التي تحقق التكامل والاستدامة، بما يجعل مشروع «البوسكو» أكبر مشروعات مصر إيطاليا العقارية الصديقة للبيئة، حيث تقام وحداتها وسط مساحات خضراء شاسعة، لتقدم تصميم مميز يمزج بين المعمار والطبيعة.

كما انتهت الشركة من تسليم 250 وحدة سكنية خلال العام الماضي بمشروع «البوسكو» بالعاصمة الإدارية، وتستهدف الانتهاء من تسليم 800 وحدة جديدة بنهاية العام الجارى، ولذلك وفرت كل الخدمات للعملاء المنتقلين إلى العاصمة لتلبية كافة احتياجاتهم المعيشية.

اقرأ ايضًا : «مصر إيطاليا» للتطوير العقاري : حققنا 4.2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية في أول 6 شهور فقط من عام 2022

مشروع فينشي شركة مصر ايطاليا

أضاف محمد خالد العسال انه بالنسبة للمشروع الثاني للشركة بالعاصمة الإدارية فهو مشروع «فينشي» المقام على 110 أفدنة وبحجم استثمارات يزيد على 9 مليار جنيه تقريبًا، وتستهدف الشركة زيادة نسبة التنفيذ بالمشروع خلال العام الحالى وبداية العام المقبل، وهذا استعدادًا لتسليم أولى مراحل المشروع وفقًا للجدول الزمنى المتفق عليه.

مشروع كايرو بيزنس بارك

كما تمتلك شركة «مصر إيطاليا» مشروعًا رائدًا بالقاهرة الجديدة، وهو «كايرو بيزنس بارك» ، ومن المقرر أن يصبح مركز أعمال القاهرة الجديدة، وتستعد الشركة للانتهاء من تسليم المشروع بالكامل نهاية 2022.

مشروع كاي العين السخنة

وتضم قائمة التسليمات مشروع «كاى» العين السخنة والمقام على مساحة 35 فدانًا ويضم مجموعة من الوحدات الساحلية المميزة، وتخطط الشركة لتسليم 200 وحدة بهذين المشروعين بنهاية العام، لتصل إجمالي تسليمات 2022 إلى نحو أكثر من 1000 وحدة سكنية متنوعة.

اقرأ ايضًا : بمشاركة 250 لاعب.. «مصر ايطاليا» العقارية تنظم أول بطولة بادل دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الفرص الاستثمارية الجديدة في شركة مصر إيطاليا

تحدث محمد خالد العسال حول الفرص الاستثمارية بقوله : نجحنا في التعاقد على 400 فدان في الساحل الشمالي بمنطقة تضم كبار المطورين باستثمارات تقدر بـ 23 مليار جنيه وسيتم طرح المشروع الجديد في الربع الأول من 2023 ، والمشروع حاليًا في مرحلة التصميمات المعمارية للمشروع والتي تتم بالتعاون مع بيوت خبرة خارجية ونفاضل حاليًا بين 7 مكاتب خارجية سيتم الترسية على أحدهم فيأقرب فرصة ممكنة، وبذلك تصل حجم محفظة أراضي الشركة الإجمالية إلى حوالي من 7 مليون متر.